عرب السويد

“دواعش” السويد يرحبون بالاعتداء على الصحيفة الفرنسية في مواقع التواصل الاجتماعي

ستوكهولم – خاص / يورو برس عربية

أشادت مجموعة “إسلامية” سرية متشددة على مواقع التواصل الاجتماعي في السويد بالإعتداء الذي وقع اليوم على الصحيفة الفرنسية الساخرة “شارلي إيبدو”. 

وكتب الكثير من أعضاء المجموعة المذكورة في صفحتهم السرية في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك “أسأل الله أن تتضاعف مثل هذه الهجمات”.

وتضم المجموعة السرية التي تمكن التلفزيون السويدي  SVT من الدخول الى موقعهم والاطلاع على كتاباتهم، تضم مجموعة من أنصار التنظيمات الارهابية، يتجاوز عددهم “430” شخصا أغلبهم يستخدمون أسماء وهمية، ومنهم من شارك في القتال الى جانب تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا. وتنشر المجموعة صورا ومقاطع فيديوية تابعة الى التنظيمات الارهابية المتشددة.

وكتب أحد أعضاء المجموعة في الصفحة المذكورة “تم إرسال هذه الخنازير الى جهنم بعد أن تورطوا برسوم كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد.

وذكر التلفزيون السويدي أن هذه المجموعة السرية لديها الكثير من الاعضاء من داخل السويد ويكتبون باللغة السويدية، الا انها تعمل في غاية السرية ولا يمكن الا لاعضائها الوصول اليها.

وبحسب “فريدريك ميلدنر” السكرتير الصحفي في جهاز الامن السويدي فإن الشرطة السويدية لا يمكن ان تطارد افراد هذه المجموعة أو غيرها من خلال ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي، لانها تنظر الى الناس من خلال نيتهم ​​أو قدرتهم على تنفيذ أعمال إرهابية داخل السويد ومحاولة منعهم من ذلك.

يذكر أن جميع المنظمات والدول الاسلامية وجامعة الدول العربية قد أدانت اليوم الهجوم الارهابي على الصحيفة الفرنسية والذي راح ضحيته (12) شخصا، بينهم صحفيون ورجال شرطة.

ISIS SE     صورة من التلفزيون السويدي لكتابات اعضاء المجموعة في الفيس بوك

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية 

 

زر الذهاب إلى الأعلى