عرب السويد

خمسين لاجئا يفترشون ارض مقر دائرة الهجرة في “نورشوبينك” في السويد ليلة امس

ستوكهولم/ يورو برس عربية

 قضى نحو خمسين لاجيء ليلة امس الخميس 2015-11-05 في المقر الرئيسي لدائرة الهجرة في مدينة نورشوبنغ بعد ان هيأ لهم موظفي دائرة الهجرة، الافرشة لكي يناموا في مقر الدائرة.

وصرحت “Johanna Måhlén” من المكتب الاعلامي للدائرة ان الحافلة الاولى وصلت قرابة الساعة العاشرة ليلا،  وتم ايواء ما يقارب ال 50 شخصا في استعلامات مقر الدائرة بعد ان هيأت لهم الافرشة وهناك حافلة اخرى بالطريق، ولكن الحافلة الاخرى،  قد تم ايجاد سكن لهم.

 وعند سؤالها ماذا سيحدث بعد الليلة لمن افترشوا الارض في استعلامات دائرة الهجرة قالت بالتأكيد سنبحث لهم عن مسكن سنرى اين ولكن بالتاكيد داخل نطاق بلدية نورشوبنغ.

وقد صرح المستشار في بلدية نورشوبنغ عن الحزب الاشتراكي “Lars Stjernkvist” ان عدد اللاجئين ازداد بشكل كبير جدا ولكن بلدية المدينة تعاملت بشكل جيد مع الوضع من دون الحاجة الى خيم او صالات للنوم الجماعي ولكن الوضع اصبح اكثر متشنج اكثر.

 وحذر من انهم يسيطرون على الوضع بشكل جيد لغاية الان. ولم يصل الوضع في السويد كما هو الحال في تركيا ولبنان مثلا اي فقط ايجاد سقف فوق رؤوس اللاجئين ولكننا نكاد نصل الى الحد من ذلك بسب الكم الهائل من اللاجئين الذين وصلوا لبلد. 

 

 

 

 

  علي البدري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى