أخبار

إسرائيل: الآن هو الوقت المناسب لمنع إيران من النووي

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ألمانيا إلى تحرك حاسم ضد الحكام في إيران وبرنامجها النووي.

وخلال لقاء مع نظيرته الألمانية انالينا بيربوك في برلين، قال كوهين اليوم الثلاثاء: “هذا هو الوقت المناسب للشروع في خطوات. هذا هو الوقت المناسب للتعامل مع هدف منع إيران من امتلاك سلاح نووي”.

ورد كوهين على سؤال قائلاً إن هناك خيارين للتعامل مع إيران- وهما طرح عقوبات وخيارات عسكرية على الطاولة وأشار إلى معلومات لاستخبارات بلاده وقال:” الآن هو الوقت المناسب للعمل على هاتين الخطوتين”، وطالب بإدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

ويذكر أن المفاوضات الرامية إلى إعادة إحياء الاتفاق النووي 2015، متعثرة منذ شهور.

وفي مستهل الظهور المشترك أمام صحفيين، أكدت بيربوك الصداقة بين ألمانيا وإسرائيل وقالت إن ألمانيا ملتزمة بمسؤوليتها حيال أمن إسرائيل ” ويمكن لإسرائيل أن تعتمد على ذلك بشكل دائم” لافتة إلى تحركات ألمانيا على صعيد السياسة الخارجية ومن ذلك ما يتعلق بإيران.

وذكرت بيربوك أن ” نظام إيران لا يقمع مواطنيه بأكثر الطرق وحشية وحسب” بل إنه يهدد أيضاً الاستقرار في المنطقة ” ما يوحد كلينا هو القلق حيال التصعيد النووي من جانب إيران وحيال الأنباء الأخيرة عن التخصيب المرتفع للغاية لليورانيوم، وليس هناك أي تبرير مدني معقول لمثل هذه الدرجة العالية من التخصيب. لا ينبغي لإيران أن تمتلك قنبلة نووية”. وتحدثت بيربوك عن الجهود الدولية المبذولة.

زر الذهاب إلى الأعلى