تحقيقات ومقابلات

صحيفة : سائقو سيارات الاجرة يتقاضون مبالغا خيالية من طالبي اللجوء الجدد في السويد

يورو برس عربية / ستوكهولم- خاص

كشف تحقيق اجرته صحيفة "افتونبلاديت" اليومية السويدية ان العديد من سسائقي سيارات الاجرة في السويد يتقاضون من طالبي اللجوء الذين يصلون حديثا الى البلاد مبالغا خيالية تصل الى (15) مرة أكثر من الاسعار القياسية المتعارف عليها للرحلات.

في حين اشارت الى ان بعض من السائقين يقومون بتوصيل طالبي اللجوء الجدد مجانا لمساعدتهم.

وقال طالب اللجوء العراقي "هاني حامد" لصحيفة افتونبلاديت انه اتفق مع احد السائقين على دفع مبلغا قدره (250) كرون لايصاله الى المكان الذي يريد من محطة مالمو المركزية ، الا انه طالبه بعد الوصول بدفه (400) كرون ، وقد اضطر للدفع لانه كان خائفاً.

وقال "جوان نيلسون" المنسق الاجتماعي للاجئين في مالمو :"انه لامر فظيع ان يتم إستغلال اللاجئين بهذه الطريقة ، حيث اضطر اغلبهم دفع مبلغ (500-1000) كرون للوصول الينا من المحطة المركزية.

وتحدث خمسة من طالبي اللجوء الجدد ل "افتونبلاديت" ان سائقي سيارات الاجرة اقنعوهم بدفع مبالغ خيالية بحجة انه يمنع بقاء اللاجئين في الشوارع.

ووفقاً للاحصائيات الرسمية التي ذكرتها وكالة الانباء السويدية TT ، وصل (73) ألف طالب لجوء الى السويد خلال العام الحالي 2015 لغاية نهاية شهر سبتمبر ، ووصل الشهر الماضي فقط (24306) لاجئ الى السويد. وهو رقم تاريخي، حيث يصل يوميا (1300) لاجى في بعض الايام.

 

 

رغدان الخزعلي

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى