تكنولوجيا

قبل الموعد الرسمي له غدا .. الكشف عن مواصفات آي فون 7

تكشف شركة أبل رسمياً يوم غد عن الجيل الجديد من هواتفها الذكية "آي فون 7" و"7 بلس" واستبق الكشف الرسمي تسريبات تسلط الضوء على مواصفات الهاتفين تفصيلاً من مصادر موثوقة، وأبرز ميزة متوقع رؤيتها وينتظرها المستخدمين بشغف مقاومة الهاتف للماء ودعمه للمعيار المضاد لها، بفضل هيكل الهاتف المصنوع من خامات تعزز مقاومته للماء.
 

ووفقاً للمحلل بشركة "كي جي آ سيكيوريتي" للأبحاث، مينغ تشي كو الشهير بتسريباته وتخميناته الأقرب للحقيقة، فإن "آي فون 7" سيكون داعماً لمعيار "آي بي إكس 7" المقاوم للماء والغبار، وإن تحقق هذا الحلم وتوفرت هذه الميزة، فسيكون أولى هواتف أبل المضادة للماء القادرة على الصمود تحت الماء على عمق 1 متر لمدة نصف ساعة فقط.

ومن التغيرات الجديدة التي ستطرأ على الهاتف قدومه بلونين جديدين للأسود سواء لامع أو مطفي بخلاف الثلاثة الأخرى الحالية وسيكون اللون الأسود البديل عن اللون الرمادي، بحسب صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وبالنسبة للجوانب التقنية للهاتف، فإن "آي فون 7" يحتوي على معالج أبل الجديد "إيه 10" بسرعة 2.4 غيغابايت وذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، أما "آي فون 7 بلس" يحتوي على ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت، وسيتوفر الهاتفان بسعات تخزين أكبر بدءاً من 32 مروراً بـ128 وصولاً بـ256 غيغابايت.

بالإضافة إلى كاميرا مزدوجة 12 ميغابكسل مع نظام التكبير البصري وعدسات بزوايا واسعة وبكسلات أكبر، والاستغناء عن منفذ للسماعات جاك 3.5 التقليدي، والاستعاضة عنه بمنفذ لايتنينغ، وبالتالي سيضطر المستخدمون الاعتماد إما على السماعات اللاسلكية أو استخدام منفذ لايتنينغ.

 
24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى