اسرار خطيرة

داعش يأسر 3000 عراقي ويعدم 12 حاولوا الفرار من محافظة كركوك

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، أن تقاريرها الواردة اليها من العراق تفيد باحتجاز تنظيم داعش نحو 3000 شخص حاولوا الفرار من قراهم في محافظة كركوك، مشيرة إلى مقتل 12 شخصاً من المحتجزين.
 

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تقرير يومي عن الأحداث في العراق "إن مقاتلي تنظيم داعش أسروا نحو 3000 شخص حاولوا الفرار من قراهم أمس الخميس وأعدموا 12 منهم"، وفقاً لما أوردته "السومرية" العراقية.

وذكر التقرير أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تلقت تقارير عن أن تنظيم أسر أمس الخميس نحو 3000 نازح من قرى في منطقة الحويجة في محافظة كركوك، كانوا يحاولون الفرار إلى مدينة كركوك، مشيراً إلى "ورود أنباء عن مقتل 12 منهم في الأسر".

وكان أحد وجهاء منطقة الحويجة ويدعى الشيخ نايف النعيمي قال في حديث لـ السومرية نيوز، إن "مسلحي تنظيم داعش احتجزوا أكثر من ألف شخص في منطقة الحويجة"، مبيناً أن المحتجزين كانوا يحاولون الهروب من داعش باتجاه المناطق الواقعة تحت سيطرة البشمركة. 

ويذكر أن  الآلاف من المواطنين لجئوا في أوقات سابقة إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة البيشمركة في هربا من تنظيم داعش الذي يسيطر على الحويجة ومناطق أخرى منذ يونيو (حزيران) 2014.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى