منوعات

غدا الاثنين أول أيام شهر رمضان في السعودية ودول أخرى

أعلنت السعودية والأردن والكويت وقطر واليمن ودول عربية وإسلامية أخرى أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وجاء في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي "يوم غد الاثنين غرة شهر رمضان المبارك"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك في بيان للجنة عقب اجتماعها اليوم الأحد، بحسب وكالة الأنباء القطرية. كما أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، مساء الأحد، أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك في الأراضي الفلسطينية.

 

وأضاف المفتي بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أنه "في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام، ثبتت رؤيته هذه الليلة، ليكون الاثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1437 للهجرة". وهنأ المفتي المسلمين والفلسطينيين في الوطن وفي الشتات، بحلول الشهر المبارك.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان. وقالت لجنة تحري هلال شهر رمضان عقب اجتماعها مساء اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، أن اليوم الأحد هو المتمم لشهر شعبان. كذلك أعلنت الأردن والكويت والوقف السني في العراق أن غدا الاثنين هو أول أيام شهر رمضان.

ومن الدول الإسلامية أعلنت الحكومة الإندونيسية أن غدا الاثنين هو اليوم الأول من شهر رمضان لعام 1437 هجرية الموافق السادس من شهر حزيران / يونيو 2016 ميلادية، وحثت الحكومة الإندونيسية بهذه المناسبة مسلمي إندونيسيا على التقرب إلى الله بالمزيد من الطاعات والحفاظ على حرمة الشهر الكريم.

(د ب أ، أ ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى