اسرار خطيرة

صحيفة ألمانية : ضابط مخابرات عراقي سابق من بغداد هو مصدر تحذيرات ميونخ الإرهابية

برلين / يورو برس عربية

ذكر موقع مجلة "دير شبيغل" الألمانية الإلكتروني الجمعة أن مصدر التحذيرات التي أطلقتها المخابرات الألمانية (بي إن دي)، والتي أدت إلى إغلاق محطتين للقطارات في مدينة ميونخ خلال فترة رأس السنة كان يعمل في السابق ضابطاً بالمخابرات العراقية.

ووفقا لموقع "دويتشه فيله" الالماني DW, ذكرت "شبيغل" أن هذا هو المصدر الوحيد للتحذيرات في ميونخ، مضيفة أن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (إف بي آي) أكد أن هذا المصدر يتمتع بمصداقية عالية "ولكنه كان يطلب مبالغ مالية مرتفعة" لقاء خدماته، ما أدى إلى وقفها التعامل معه.

ونقلت المجلة الألمانية عن مصدر في المخابرات الألمانية قوله إن الضابط العراقي السابق أبلغها في بغداد باحتمالات تنفيذ اعتداءات إرهابية في ميونخ، تستهدف تحديداً محطتي ميونخ وباسينغ للقطارات، وأعطى أسماء المنفذين.

وأشار المصدر إلى أن معلومات متطابقة وردت من أجهزة مخابرات عربية، ما حذا بها إلى تبليغ شرطة ميونخ، التي قامت بدورها بإغلاق المحطتين وإخلاء من بداخلهما في ليلة رأس السنة.

وأوردت "دير شبيغل" أنه بناءاً على معلومات "الرجل من بغداد"، دار نقاش في أوسط أجهزة مخابرات أوروبية، كالألمانية والفرنسية، حول ما إذا كانت هذه المعلومات عبارة عن عملية تضليل متعمدة من قبل تنظيم داعش.

 

 

 

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
زر الذهاب إلى الأعلى