منوعات

8 أشياء لا يمكنك فعلها في بريطانيا خلال فترة الحداد الوطنية

أعلن الملك تشارلز الثالث فترة حداد وطني للمملكة المتحدة بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مما يعني أن هناك أشياء معينة يمكن للجمهور القيام بها وأخرى لا يمكنهم القيام بها.

وأكد الملك البالغ من العمر 73 عاماً أن الحداد الوطني سيستمر حتى سبعة أيام بعد جنازة الملكة، والتي من المقرر أن تقام في وستمنستر أبي يوم الاثنين، 19 سبتمبر (أيلول)، في الساعة 11 صباحاً.

وفيما يلي بعض الأشياء التي لا يمكن القيام بها خلال فترة الحداد الوطني وأخرى يمكنك فعلها، بحسب صحيفة ميرور البريطانية:

توقعات الطقس
بعد إعلان فترة الحداد الوطني، أكد مكتب الأرصاد الجوية أنه لن ينشر سوى التوقعات والتحذيرات اليومية. وقال في بيان على تويتر “نشعر بالحزن لوفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية، وقلوبنا مع أسرتها وكل من تأثر بهذا الخبر. وكدليل على الاحترام خلال فترة الحداد الوطني، سنقوم فقط بنشر التوقعات والتحذيرات اليومية”.

ركن الدراجة على حامل دراجات
أغلق مجلس مدينة نورويتش رفاً للدراجات بسبب فترة الحداد الملكي. و نشر مستخدم Twitter Jeremy Hutchinson
صورة وكتب “بسبب فترة الحداد الملكي، لا يمكنك قفل دراجتك على حامل دراجات في نورويتش”. وفي تحديث قال المجلس “سيتم إغلاق حامل الدراجات هذا من الجمعة 9 سبتمبر (أيلول) حتى الأربعاء 21 سبتمبر (أيلول). إذا تركت دراجتك هنا بين هذه الأوقات، فقد تتم إزالتها”.

الأحداث الملغاة
تم تأجيل مباراة أرسنال في الدوري الأوروبي مساء الخميس بسبب قيود شديدة على موارد الشرطة مع إعادة جدولة المباراة. وكان من المتوقع أن يكون هناك 3000 مشجع لفريق إيندهوفن في المباراة.

وقال بيان للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن فيه التأجيل “هذا يرجع إلى القيود الشديدة على موارد الشرطة والقضايا التنظيمية المتعلقة بالأحداث الجارية المحيطة بالحداد الوطني على جلالة الملكة إليزابيث الثانية”.

وستمضي مباراة تشيلسي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ضد ريد بول سالزبورج يوم الأربعاء كما هو مخطط. وأكد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أن المباريات ستستأنف مساء الثلاثاء بعد التأجيلات في عطلة نهاية الأسبوع. ومع ذلك، لم يؤكد الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ما إذا كانت المباريات ستُلعب بين 16 و 18 سبتمبر.

الإضرابات
تم تأجيل إضرابات السكك الحديدية التي كانت مقررة يومي الخميس والسبت هذا الأسبوع. وتم إعفاء الركاب من مزيد من التأخير والرحلات الطويلة ولكن بدلاً من ذلك سيكون لديهم أسبوع سفر عادي بعد أن قرر رؤساء النقابات تأجيل إضراباتهم. ومن المقرر أن يواصل المحامون الجنائيون إضرابه، ومع ذلك، تم إلغاء الاحتجاجات خارج المحاكم والبرلمان.

أسبوع الموضة في لندن
من المقرر أن يبدأ الحدث في 16 سبتمبر (أيلول) مع السماح للمنظمين بالعروض لكنهم سيحرصون على عدم تعارضها مع جنازة الملكة. وتم إلغاء الحفلات مع استمرار الحدث.

كتب التعزية
يمكن لأفراد الجمهور توقيع كتب التعازي في العديد من المباني الشهيرة والسفارات البريطانية في جميع أنحاء العالم. وهناك كتاب عبر الإنترنت على موقع العائلة المالكة يمكن توقيعه إذا لم يتمكن الأشخاص من الوصول إلى أقرب كتاب تعازي.

زرع الزهور
يتم وضع آلاف الزهور خارج قصر باكنغهام وعبر عدد من المواقع المختلفة في المملكة المتحدة للتعبير عن حزن الجمهور على الملكة. ومع ذلك، فقد طلب المسؤولون الملكيون عدم إرسال أي زهور رسمية إلى موقع الجنازة أو المقيمين الملكيين أو المكاتب الحكومية. وبدلاً من ذلك، طلب من أفراد الجمهور أن يسألوا المشرفين القريبين أين يجب أن يضعوا أزهارهم عبر المواقع.

البث عبر الإنترنت
أوقفت نينتندو دايركت بثوثها على وسائل التواصل الاجتماعي كعلامة احترام خلال فترة الحداد الوطني، ولن يكون هناك بث مباشر لنينتندو دايركت، و سيتم نشره كفيديو عند الطلب على يوتيوب.

زر الذهاب إلى الأعلى