عرب السويد

فرنسا تطلب من السويد طائرات استطلاع لاستخدامها في الحرب على داعش

ستوكهولم / يورو برس عربية

وضع موضوع سبل مساعدة الحكومة السويدية في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي على طاولة النقاش الخميس عندما اجتمعت الحكومة السويدية والمعارضة لمناقشة ما يمكن تقديمه لفرنسا.

وذكرت صحيفة “افتونبلاديت” اليومية السويدية، ان من بين المطالب التي تقدمت بها الحكومة الفرنسية من السويد هي المساعدة في النقل والمساعدة اللوجستية، وان ترسل السويد قوات تحل محل القوات الفرنسية في بعض دول شمال افريقيا لتسحب فرنسا قواتها المتواجدة في تلك البلدان، واستخدامها في مقارعة تنظيم داعش للقضاء عليه.

 

وهناك طلبا فرنسيا اخر من السويد وهو ان ترسل السويد طائراتها الاستطلاعية Jas-plan لأغرض الاستطلاع في مناطق يسيطر عليها التنظيم الارهابي، وان تقوم بنفس الدور الذي قامت به هذه الطائرات عندما شاركت في حرب ليبيا.

وقالت السكرتيرة في الخارجية السويدية “انيكا سدر” ان هذا الموضوع طرح على طاولة النقاش ولم يصدر قرار بعد، مضيفة انه من جانبنا كحكومة يحب علينا تقديم شي يكون بمقدورنا القيام به للمساعدة في ازالة تهديد تنظيم داعش الارهابي.

ويؤيد “ميكائيل” من الحزب المسيحي الديمقراطي ارسال طائرات الاستطلاع السويدية للمساعدة في الاستطلاع الجوي شمال العراق وقال ان هذه الطائرات طلبت واعتقد انه يجب على السويد الاستجابة. 

 

 

 

 

 

  علي البدري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية / الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى