رياضة

“انتهى زمنه”.. صدمة برتغالية لرونالدو قبل موقعة سويسرا

أفاد استطلاع للرأي أجرته صحيفة “أيه بولا” البرتغالية أن معظم قراءها لا يحبذون البدء بالأسطورة كريستيانو رونالدو كلاعب أساسي في مباراة منتخب بلادهم أمام سويسرا في دور الـ16 لمونديال قطر، الثلاثاء. 

وأشارت النتائج التي تعد مفاجئة بالنظر إلى اسم وشعبية وتاريخ رونالدو (اللاعب الوحيد بالتاريخ الذي سجل في 5 بطولات متتالية لكأس العالم) إلى أن 30 في المئة فقط من القراء رأوا أن رونالدو يجب أن يكون في التشكيلة الأساسية ويشارك في المباراة من بدايتها، بينما قال 70 في المئة إنه يجب أن ينتظر فرصته على مقاعد البدلاء.

ورغم أن رونالدو هو الهداف التاريخي للمنتخبات، والهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، برصيد 117 هدفا طوال مسيرته حتى الآن، فإن مشاركته في المونديال الحالي المقام في قطر، بدت ضعيفة وباهتة بحسب وصف صحيفة “ماركا” الإسبانية، حيث لم يسجل إلا هدفا واحدا في المباريات الثلاثة الأولى، وجاء من ركلة جزاء. 

كما أنه بات لاعبا غير مرغوب فيه داخل نادي مانشستر يونايتد الذي أعلن مؤخرا التخلي عنه بعد هجوم ناري من اللاعب ضد المدرب وزملائه من اللاعبين وملاك النادي.

وتقول صحيفة “ماركا”، إن إداء اللاعب البالغ 37 عاما، قد تدهور ولم يعد تمتع بلياقته البدنية كما في السابق، “بل إنه لا يصنع الفرص التي اعتاد عليها، وحتى أن معجبيه المخلصين لاحظوا ذلك”، مشيرة إلى ان زمنه مع المنتخب ربما قد انتهى.

وأضافت أنه مع وجود عدد من الخيارات المتاحة من اللاعبين المميزين، قد يختار المنتخب إشراكهم بدلا من رونالدو. 

وأشارت إلى أن لاعبين أمثال، مهاجم إيه سي ميلان رافائيل لياو، ومهاجم أتلتيكو مدريد جواو فيليكس، وجناح ولفرهامبتون الإنكليزي غونزالو غيديس، ومهاجم ليبزيغ الألماني أندريه سيلفا، ومهاجم بنفكيا البرتغالي غونسالو راموس، وجيمعهم يمكنهم التألق أكثر من رونالدو، إذا أتيحت لهم مساحة أكبر. 

زر الذهاب إلى الأعلى