عرب اوروبا

بريطانيا تعرض استقبال (4) الاف لاجئ سوري .. وألفي بريطاني يعرضون استضافة أسر سورية بمنازلهم

يورو برس عربية / لندن

أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون اليوم الجمعة إن بريطانيا مستعدة "لبذل المزيد" من أجل حل ازمة المهاجرين إلى أوروبا ولاستقبال "آلاف اللاجئين السوريين الإضافيين".

وصرح كاميرون أمام صحافيين في لشبونة "إزاء ضخامة الأزمة ومعاناة الناس اُعلن اليوم أننا سنبذل المزيد من الجهود من خلال استقبال آلاف اللاجئين السوريين الإضافيين بموجب المعايير الحالية والتي سنقوم بمراجعتها".

وتابع كاميرون "سنتحرك بما يمليه عليها عقلنا وقلبنا لتأمين ملاذ لمن هم بحاجة إليه مع العمل على حل على المدى الطويل للأزمة في سوريا".

ويواجه كاميرون ضغوطا متزايدة من أجل استقبال عدد أكبر من اللاجئين السوريين خصوصا بعد نشر صورة جثة الطفل السوري على أحد شواطئ تركيا.

 

من جهتها، قالت متحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين للصحفيين اليوم الجمعة إن بريطانيا تعرض 4000 مكان للاجئين السوريين.

وأضافت ميليسا فليمنج "نرحب كثيرا بزيادة أماكن إعادة توطين السوريين في المملكة المتحدة. ستكون هذه الأماكن مهمة بالنسبة لحياة ومستقبل أربعة آلاف شخص."

وجمعت عريضة، رفعت إلى مجلس النواب من أجل استقبال مزيد من اللاجئين، قرابة 250 ألف توقيع، بينما أشارت منظمة "افاز" إلى أن قرابة ألفي بريطاني تطوعوا لاستقبال أسر من اللاجئين في منازلهم. واستقبلت بريطانيا 216 لاجئا سوريا بموجب برنامج حكومي خاص في العام الماضي. كما حصل قرابة خمسة الاف لاجئ سوري على لجوء سياسي منذ بدء النزاع في 2011 وهو عدد أقل بكثير مقارنة بفرنسا وألمانيا والسويد. (ا.ف.ب)

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

زر الذهاب إلى الأعلى