أخبار

“الجهاد” تنفي اتهامات إسرائيل بمسؤوليتها عن قصف مستشفى المعمداني

نفى متحدث باسم حركة “الجهاد” الفلسطينية، مساء الثلاثاء، مزاعم الجيش الإسرائيلي واتهاماته للحركة بتنفيذ الهجوم الدموي والمروع على مستشفى المعمداني في مدينة غزة، والذي راح ضحيته أكثر من 500 شخص، حسب حصيلة أولية.

وزعم الجيش الإسرائيلي في بيان عقب الهجوم العنيف على المستشفى، أن “معلومات المخابرات العسكرية تشير إلى أن المستشفى تعرض لهجوم صاروخي فاشل شنته حركة الجهاد الفلسطينية في القطاع”.
وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان، “يشير تحليل أنظمة العمليات التابعة للجيش الإسرائيلي إلى أن الإرهابيين في غزة أطلقوا وابلاً من الصواريخ التي مرت بالقرب من المستشفى الأهلي في غزة وقت إصابته”.

وأضاف، “معلومات المخابرات التي حصلنا عليها من مصادر متعددة تشير إلى أن حركة الجهاد مسؤولة عن إطلاق الصاروخ الفاشل الذي أصاب المستشفى في غزة”.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) نقلاً عن مصادر طبية، إن 500 مواطن فلسطيني على الأقل، ما بين قتيل وجريح، وصلوا إلى مستشفى الشفاء الطبي من موقع القصف بساحة المستشفى المعمداني.
ونزح آلاف الفلسطينيين إلى المستشفيات في غزة آملين في النجاة من القصف الإسرائيلي المتواصل منذ 11 يوماً، والذي تسبب بمقتل أكثر من 3000 شخص. 

زر الذهاب إلى الأعلى