رياضة

تتويج منتخب تشيلي بلقب كوبا امريكا على حساب الارجنتين بضربات الجزاء

متابعة / يورو برس عربية

توج المنتخب التشيلي بأول لقب في تاريخه بعدما تغلب على نظيره الأرجنتيني 4 – 1 بضربات الجزاء الترجيحية مساء السبت في المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم بتشيلي (كوبا أمريكا 2015) في الاستاد الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياغو.

انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي انتهت بفوز تشيلي لتحرم الأرجنتين من إحراز اللقب الخامس عشر لها في البطولة والأول لها منذ التتويج ببطولة عام 1993 .

وسجل للمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بينما أهدر غونزالو هيغواين (فوق العارضة) وايفر بانيجا (تصدى لها الحارس). وسجل للمنتخب التشيلي ماتياس فيرنانديز وآرتورو فيدال وتشارلز أرانغويز وأليسيس سانشيز.

وبهذا الفوز حجز المنتخب التشيلي مقعده في بطولة كأس القارات 2017 بتتويجه بطلا لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، وأصبح رابع الفرق التي ضمنت مقعدها في كأس القارات 2017 حيث سبقته كل من منتخبات روسيا (المضيف) وألمانيا (بطل العالم) وأستراليا (بطل آسيا 2015) فيما تبقى أربعة مقاعد أخرى لأبطال أفريقيا وأوروبا وكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) وأوقيانوسيا.

وهذه هي المرة الأولى التي يخوض فيها المنتخب التشيلي فعاليات كأس القارات فيما سبق للمنتخب الأرجنتيني التتويج باللقب في 1992 وحل ثانيا في نسختي 1995 و2005 لكنه حرم من المشاركة الرابعة في البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى