عرب السويد

السويد : وضع العلم الفلسطينى ضمن قائمة الرموز الإرهابية خطأ غير مقصود

رام الله / متابعة – يورو برس عربية

قال مفوض العلاقات الدولية بحركة التحرير الوطنى الفلسطينى "فتح" نبيل شعث، إنه أجرى اتصالا مع مسؤولين من الحزب الاشتراكى الديمقراطى السويدى، والذين أكدوا أن وضع "العلم الفلسطيني" ضمن قائمة (الرموز الإرهابية)، كان خطأ غير مقصود.

وأوضح شعث – حسبما نُشر في وسائل اعلام فلسطينية الاثنين – أنه أجرى اتصالا اليوم مع وزيرة الدولة للشؤون الداخلية (للعدل والداخلية والدفاع) آن ليندي، ومع مسؤولة العلاقات الدولية فى الحزب الاشتراكى الديمقراطى أندرينا وينتر، اللتان أكدتا أن هذا الأمر مستنكر ومرفوض وغير مقبول على الإطلاق.

وحول تفاصيل ما حدث، قال: "إن الشرطة المحلية لمدينة أوربرو حصلت على هذه القائمة من خلال تحميل الملف من موقع أمريكى يسمى (المركز الوطنى لمكافحة الإرهاب)، وهذه القائمة تم توزيعها على مديرى المدارس الثانوية من قبل بلدية اوربرو لغرض التوعية من الجماعات الإرهابية". وأضاف "هذه القائمة ليست صادرة عن الحكومة المركزية فى ستوكهولم، والتى اعتبرت مجرد وجود العلم الفلسطينى فى هذه القائمة خطأ غير مقصود، وأمر غير مقبول إطلاقاً ومرفوض ولا يمكن القبول به، حتى وإن كان القصد فيها الإشارة إلى منظمة أبو نضال (كما هو مدرج أسفل العلم الفلسطيني)، وكذلك بقية المنظمات (المصنفة كإرهابية) والتى أدرج اسمها تحت أعلام بلادها أو الشعارات الخاصة بها".

واعترفت الشرطة السويدية بهذا الخطأ، وقالت إنهم سيقومون بإجراء سريع لتغيير هذه المادة التى تم توزيعها وحذف صورة العلم من هذه القائمة.

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى