عرب السويد

الجالية العراقية في السويد تحيي ذكرى إستشهاد السيد محمد باقر الصدر

ستوكهولم / خاص – يورو برس عربية

أحيت الجالية العراقية في السويد ذكرى إستشهاد المرجع الديني الشيعي الابرز في العالم والمفكر السيد محمد باقر الصدر الذي أعدم على يد النظام العراقي السابق مع شقيقته بنت الهدى.

وحضر الاحتفالية التي نظمها حزب الدعوة الاسلامية في مركز الامام علي في العاصمة السويدية ستوكهولم حشد كبير من ابناء الجالية العراقية ، وممثلي الاحزاب السياسية العراقية في السويد ومنظمات المجتمع المدني.

وقال الدكتور حكمت داود جبو القائم بإعمال السفارة العراقية في السويد في كلمة له ” ان السيد الشهيد الصدر كان يقف بوجه الظلم ولم يخش من سطوة النظام الديكتاتوري الحاكم ، وعمل على التقريب بين الاديان والمذاهب ، ونشر تعاليم الدين الاسلامي السمحاء” . واضاف الدكتور جبو “يكفي الشهيد محمد باقر الصدر فخرا ان الملايين الان تتبع نهجه وفكره الانساني.

واكد الوزير المفوض للسفارة العراقية في السويد ان العراق بدأ يستعيد عافيته، وما الانتصارات التي تحققت في تكريت الا بداية لتحرير كامل ارض العراق من تنظيم داعش الارهابي الذي عاث فسادا في البلاد والعباد، وهي خطوة لتوحيد كلمة العراقيين واعادة الاستقرار الى بلدنا العزيز.

وتضمن الاحتفال إلقاء كلمات لممثل المرجعية الدينية في السويد الشيخ ناظم مطر، وكلمة الاحزاب السياسية في السويد ألقاها السيد شبر حسين وكلمة المرأة المسلمة وكلمة للسيد علي العلاق عضو مجلس النواب العراقي . كما ألقى عدد من الشعراء قصائد بهذه المناسبة.

 

 

    كتابة وتصوير : سمير مزبان الخزعلي

   وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى