عرب اوروبا

شرطة فنلندا : اغلب حالات التحرش الجنسي التي يقوم بها فنلنديون لا يتم الابلاغ عنها وليس اللاجئين

هلسنكي / يورو برس عربية – خاص

اكدت الشرطة الفنلندية ان الكثير من حالات الاعتداء والتحرش الجنسي يقوم بها فنلنديون لم يتم الابلاغ عنها، في وقت اهتمت وسائل الاعلام بحالات التحرش الجنسي التي يزعم قيام بعض طالبي اللجوء بها مؤخرا.

وقال مفوض الشرطة في هلسنكي “لاسي ابيو” في تصريحات نشرتها صحيفة “فنلندا تايمز” اليوم الخميس ان الشرطة لا تتسامح مطلقا مع كل حالات التحرش الجنسي ، ولكن العديد من الضحايا لا يريدون تقديم شكوى ، وفي بعض الحالات يتم سحب الشكاوى في وقت لاحق.

واشار ممثلو الشرطة ان اهتمام وسائل الاعلام الفنلندية في قضايا التحرش الجنسي من قبل السكان الاصليين كان منخفضا جدا في الوقت السابق. وان معظم عمليات الاغتصاب تجري بين اشخاص يعرفون بعضهم البعض، وانها غالبا ما تكون من قبل الفنلنديين الاصليين.

الا ان الشرطة اشارت ان 30-40 في المئة من الجرائم الجنسية في العاصمة هلسنكي يقوم بها اشخاص من اصول اجنبية هذا العام، وفي اغلب الحالات كان الجاني غير معروفا للضحية، ومن خلفيات اجنبية بما فيها الخلفيات الاوروبية.

وقالت الامين العام للمجلس القومي للمرأة فنلندا “Terhi Heinila”  في تصريحات للاذاعة الوطنية “YLE”، انه ينبغي ايلاء المزيد من الاهتمام للعنف داخل الاسرة، واشارت الى تعرض الاف النساء الفنلنديات للاغتصاب او التحرش الجنسي من قبل الرجال الفنلنديين.

واشارت الشرطة ان اغلب حالات التحرش الجنسي عادة ما تكون في السكك الحديدة المتجهة من هلسنكي الى الشمال.

واشارت الصحيفة الى انه من بين (30) الف طالب لجوء وصلوا هذا العام هناك (10) حالات اغتصاب وتحرش سجلت على اللاجئين بمعدل شخص واحد من بين كل ثلاثة لاف لاجئ، بينما كانت النسبة واحد من بين كل عشرة الاف الاف العام الماضي.

وكانت الشرطة قد اعلنت الاربعاء التحقيق في  (10) حالات اغتصاب يشتبه قيام بعض طالبي اللجوء بها مؤخرا.

يذكر ان شرطة هلسنكي تتلقى (300) بلاغ بحالات اغتصاب سنويا، قد يكون بينها مسؤولية شخص واحد عن عشرات الجرائم المذكورة.

 

 

 

 

  حيدر الجابري

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى