عرب السويد

خلال زيارتها للعراق : وزيرة خارجية السويد تؤكد دعم بلادها لإقليم كردستان

يورو برس عربية / وكالات

أكدت وزيرة خارجية السويد مارجوت والستروم، استعداد بلادها لدعم ومساندة إقليم كردستان العراقي والتعاون معه في كافة المجالات،   وقالت إن الضباط السويديين الذين يتواجدون في الإقليم لمستشارين عسكريين مستمرون في تدريب وتأهيل قوات 'البيشمركة' الكردية.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء أمس الإثنين مع وزيري الخارجية السويدي مارجوت والستروم والدفاع بيتر ولتكفيست والوفد المرافق لهما، حضر اللقاء نائب رئيس وزراء الإقليم قوباد طالباني وعدد من الوزراء في حكومة كردستان.

ونوه الوزيران السويديان بالانتصارات التي تحققها قوات 'البيشمركة' الكردية ضد تنظيم 'داعشط الإرهابي، وبصمودها في الدفاع عن إقليم كردستان والمجتمع الدولي بحربه لقوي الإرهاب.

من جانبه، أشار بارزاني إلي أن شعب وحكومة كردستان تربطها علاقات خاصة مع شعب وحكومة السويد، حيث توجه عدد كبير من الأكراد إلي السويد خلال الأوقات الحرجة التي قامت باحتضانهم، مؤكدًا رغبة الإقليم في تنمية هذه العلاقات الثنائية في جميع المجالات.

وكان الوزيران السويديان التقيا في بغداد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ورئيس الأركان عثمان الغانمي والرئيس العراقي فؤاد معصوم والقائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى