عرب اوروبا

إيطاليا : تهديدات النمسا بغلق الحدود لوقف تدفق اللاجئين مجرد دعاية

انتقد رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينزي، الأربعاء، بشدة التحذيرات التي أطلقتها النمسا بأنها قد تعيد فرض ضوابط حدودية عند معبر "برينر" الحدودي، في حال زيادة معدل تدفق المهاجرين الوافدين من إيطاليا بشكل سريع.

جاءت تصريحات رينزي عشية اجتماع في روما مع رئيس المفوضية الأوروبية جان – كلود يونكر. ومن المتوقع أن يتطرق الاجتماع لمسألة معبر برينر، وهي جزء من أزمة أكبر في منطقة الشينغن للسفر بدون تأشيرة.

وقال رينزي في البرلمان: "ما رأيناه من الجانب الأخر لبرينر يمكن مقارنته بممارسة دعائية محضة"، مشيراً مجدداً إلى أن النبرة المتشددة من جانب حكومة الوسط في النمسا متأثرة باعتبارات سياسية محلية.

والنمسا حالياً في خضم انتخابات رئاسية، وفي الجولة الأولى التي أجريت الشهر الماضي، تصدر مرشح المعارضة اليميني المتطرف نوربرت هوفر الانتخابات، بينما تكبدت الأحزاب الحاكمة خسائر مهينة. ومن المقرر إجراء جولة إعادة بين هوفر ومرشح حزب الخضر فان دير بيلين في 22 مايو(أيار).

وأكد رينزي أنه من "الخطر" الاستسلام للمخاوف بشأن الهجرة، وحث فيينا على التفكير بدلاً من ذلك في مقترحات إيطاليا للحد من الهجرة من أفريقيا.

وشدد رئيس الوزراء الإيطالي قائلاً: "غلق برينر ليس أكثر من استفزاز متعلق بالجدل الدائر في الحملة الانتخابية "، مضيفاً أنه يتوقع إجراء "فورياً" من الاتحاد الأوروبي، في حال اتخذت فيينا أي خطوة ملموسة.
 

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى