عرب اوروبا

ألمانيا: القبض على سوري مشتبه به في تنفيذ هجوم الطعن بمدينة دويسبورغ

ألقت السلطات الألمانية ليلة الأحد القبض على شخص مشتبه به في تنفيذ هجوم الطعن، الذي وقع مساء الثلاثاء الماضي في صالة للياقة البدنية بمدينة دويسبورغ غربي البلاد. وصرح الادعاء العام الألماني في رد على سؤال من وكالة الأنباء الألمانية بأن هذا الشخص سوري الجنسية ويبلغ من العمر 26 عاماً.
وأدى الهجوم الذي قالت السلطات إنه نُفذ بـ«سلاح طعن أو قطع» إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح خطيرة. ويعاني شخص واحد (21 عاماً)، من إصابات تهدد حياته. وقالت متحدثة باسم مكتب المدعي العام لـوكالة الأنباء الألمانية الأحد إن الثلاثة الآخرين خضعوا لعمليات جراحية طارئة، وأضافت: «نحقق بأقصى سرعة ويجري استجواب المزيد من الشهود».
وكانت السلطات شرعت منذ أمس في البحث عن المشتبه به باستخدام صور حصلت عليها من كاميرا مراقبة. من جانبها، أوضحت ممثلة الادعاء العام في دويسبورغ، يل مك كولر أن عملية القبض على المشتبه به تمت بعد منتصف الليل بقليل، مشيرة إلى أن المشتبه به سيتم عرضه على قاضي تحقيقات اليوم الاثنين.
ولم تعلن السلطات الألمانية عن المزيد من التفاصيل والخلفيات حول عملية اعتقال المشتبه به.
وكانت تصريحات أدلت بها كولر أفادت باستمرار وجود خطر على حياة الشخص (21 عاماً)، الذي يُعْتَقَد أنه كان المستهدف بالهجوم، وذلك وفقاً للوضع الحالي للتحقيقات.
وفيما يتعلق بالمجني عليهم الثلاثة الآخرين، الذين يُعْتَقَد أنهم لم يكونوا هدفاً مباشراً للهجوم، لا يزال شخصان عمر كل منهما 24 عاماً موجودين في المستشفى لكن حياتهما ليست في خطر بينما تمكن المصاب الثالث (32 عاماً) من مغادرة المستشفى

زر الذهاب إلى الأعلى