أخبار الهجرة

النمسا تضاعف ميزانية رعاية اللاجئين بمقدار 220 مليون يورو عن المخطط له

يورو برس عربية / فيينا

قال وزير المالية النمساوي هانز يورج شيلينج، إن "حكومته ستضاعف ميزانية رعاية اللاجئين بمقدار 220 مليون يورو عن المخطط له عام 2016، لتصبح 420 مليون يورو.

وحسب الوكالة الرسمية النمساوية (أ.ب.أ)، قال هانز يورج شيلينج، عقب اجتماعه الجمعة، مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس  دومبروفسيكس، "ميزانية الرعاية الأولية لطالبي اللجوء هذا العام شهدت إفراطًا واضحا".

وأشار شيلينج، أن "دائرة التوظيف الحكومية خصصت 70 مليون يورو لدمج اللاجئين في سوق العمل، فضلا عن 250 مليون دولار لتعزيز دمج كبار السن، لافتا أن هناك 75 مليون يورو لتدابير الاندماج الإضافية كدورات اللغة الألمانية.

وتابع، "نحن نتوقع هذا العام أن يصل عدد اللاجئين نحو 80 ألف شخص، كما نتوقع أن يكون العدد العام المقبل، مستقرا نسبيا، ويكون أعلى قليلا".

وأردف شيلينج، "قمت بإجراء تقدير التكلفة بعد مناقشات مع وزارتي الخارجية والداخلية، وسيعرض تفاصيل خطاب الموازنة في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري على الحكومة، وسأقوم بإرسال قائمة بالتكاليف الإضافية إلى المفوضية الأوروبية في الأيام المقبلة".

ومن جانبه قال دومبروفسيكس، إن أزمة اللاجئين ليست إنسانية فقط، بل لها تأثير على الميزانية. وأضاف، أن المفوضية الأوروبية تبحث عن سبل بشأن كيفية التعامل مع الأزمة. 

الاناضول

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى