عرب السويد

فيلم نوارة يفتتح مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد

اختارت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد فيلم نوَّارة للنجمة منة شلبي، لافتتاح دورة المهرجان السادسة الذي يبدأ في 30 سبتمبر/أيلول حتى 5 أكتوبر/تشرين الأول، لينافس الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة في عرضه الأول بالسويد.

"نوارة" من تأليف وإخراج هالة خليل، بطولة منة شلبي ومحمود حميدة، وأمير صلاح الدين، وشيرين رضا، ورجاء حسين، وأحمد راتب ورحمة حسن.

وتدور قصة الفيلم حول فتاة تسمى نوَّارة تتنقل بين حارات الحي الفقير وطرقات وفيلات الكومباوند، كل يوم في رحلة الذهاب والعودة للعمل، حاملة في رحلتها بين هذا العالم وذاك، هموم طبقتها وأحلامها البسيطة، ولكن لم تعلم نوَّارة أن ربيع 2011 سوف يأتيها بما لم تكن تتوقعه.

شارك الفيلم في العديد من المهرجانات الدولية، وحصلت منة شلبي عنه على 3 جوائز كأفضل ممثلة، من مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان تطوان الدولي لسينما البحر الأبيض المتوسط، وأيضًا مهرجان وهران السينمائي الدولي، الذي شهد فوز الفيلم بـجائزة الوهر الذهبي.

ومن المتوقع أن يحصل الفيلم على إحدى جوائز مهرجان مالمو للسينما العربية، الذي يستهدف عرض أفلام من مختلف الجنسيات العربية للجاليات المقيمة بالسويد، والتي يصل عددها إلى حوالي 175 جنسية مختلفة، ويجذب سنويًّا آلاف صناع السينما من المخرجين والممثلين والمنتجين ومحبي السينما في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى