أخبار

بريطانيا تنشر 600 شرطي مسلح إضافي لمواجهة أي تهديد إرهابي

بدأت العاصمة البريطانية الأربعاء، في نشر الدفعة الأولى الإضافية من رجال الشرطة المسلحين الذين يبلغ عددهم 600 شرطي للتصدي لأي تهديد إرهابي، بعد أن حذر مفوض شرطة العاصمة البريطانية لندن، من أن الأمر ربما يتعلق بـ"متى سيقع هجوم" وليس بما إذا كان سيقع هجوم.
 

وقال مفوض شرطة العاصمة برنارد هوجان هاو، خلال إطلاقه للمبادرة جنباً إلى جنب مع عمدة العاصمة صادق خان "إن أي شخص تابع الأحداث التي شهدتها أوروبا على مدى الأسابيع القليلة الماضية، سيتفهم السبب وراء رغبتنا في أن نظهر تصميمنا على حماية الشعب".

وتابع هوجان-هاو "ضرورة التعامل مع مهاجمين مسلحين وانتحارين تحتم الاستعانة بعناصر شرطة مسلحين يستخدمون القوة لمنع هؤلاء المهاجمين من تحقيق هدفهم".

ومن جانبه، قال خان إنه بينما مستوى التحذير في بريطانيا لم يطرأ عليه تغيير عند مستوى "خطير"، "فإنه على ضوء الهجمات القاتلة الأخيرة التي عانت منها أوروبا، فإن من المهم أن نستعد لوقوع ما لم يكن في الحسبان".

وأضاف خان "سنرى المزيد من الضباط المسلحين في شوارعنا، ولكن ليس هناك سبب للشعور بالذعر، جميع ضباط الشرطة يقومون بدورهم، ويعملون بشكل وثيق مع مجتمعاتنا لمنع احتمال وقوع هجوم".

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى