منوعات

مفاجأة عالم الفلك الهولندي: زلزال تايوان تأخر 3 أيام

فجر عالم الفلك الهولندي فرانك هوغربيتس، المعروف بتنبؤاته التي تحقق عدد منها حول الزلازل، مفاجأة، إذ أكد أنه جاء متأخراً 3 أيام عن موعده، مشيراً إلى أنه توقع الزلزال المدمر الذي ضرب تايوان، الأربعاء، إضافة إلى مزيد من النشاط خلال يومي الخميس والجمعة، الموافقان 4 و5 إبريل الجاري.

وأشار هوغربيتس في سلسلة منشورات عبر حسابه على منصة إكس، إلى توقعه لزيادة النشاط الزلزالي بدرجات قد تتراوح بين 6 إلى 7 على مؤشر ريختر، خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وأوضح: «من المحتمل أن يؤدي مزيج من الاقتران الكوكبي والقمري في الفترة من 5 إلى 7 إبريل إلى هزات أقوى ومزيد من الاضطرابات الزلزالية بشكل عام على مدار الأسبوع».

وقال إن زلزال تايوان أثبت صحة نظريته حول أهمية هندسة الزاوية القائمة، والتي تثبت أن القوة الكامنة وراء الآليات القادمة من الكواكب الأخرى، هي قوة كهرومغناطيسية وليست جاذبية.

وقُتل 7 أشخاص على الأقل وأصيب قرابة 60 بجروح الأربعاء، في زلزال قوي في تايوان ألحق أضراراً بعشرات المباني ودفع السلطات لإطلاق تحذيرات من حدوث تسونامي وصولاً إلى اليابان والفلبين.

ولفت مسؤولون إلى أن الزلزال هو الأقوى الذي يضرب الجزيرة منذ عقود، وحذروا من احتمال وقوع المزيد من الهزات في الأيام المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى