أخبار

حزب ميركل يستبعد تغيير سياسة الهجرة رغم تراجعه في انتخابات الولايات

قالت وزير الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، إن النتائج المخيبة التي حققها حزب المستشارة أنغيلا ميركل، الاتحاد المسيحي الديمقراطي، في انتخابات ثلاث ولايات الأحد، لا يعني رفضا من الناخبين لسياسة اللجوء التي تتبناها المستشارة والتي تدعو إلى حل أزمة اللجوء على مستوى الاتحاد الأوروبي أي إيجاد حل جماعي أوروبي للأزمة، وأضافت أن النتائج أظهرت أن هذه السياسة تتبناها "كل الأحزاب ياستثناء (حزب) واحد"، في إشارة منها إلى حزب البديل من أجل ألمانيا، اليميني الشعبوي المناهض لأوروبا والهجرة. جاء ذلك في برنامج حواري شاركت فيه فون دير لاين في القناة الألمانية الأولى (ARD).

كذلك استبعد بيتر توبر، الأمين العام لحزب ميركل، عقب الانتخابات التي شهدت ارتفاعا كبيرا في مستوى تأييد حزب "البديل من أجل ألمانيا" أن يغير الحزب بقيادة ميركل سياسته تجاه اللاجئين إذ قال "أنا لا أرى ذلك"، في إشارة إلى أي تغيير محتمل لسياسة ميركل.

وأخفق حزب ميركل وفقا للنتائج الأولية شبه النهائية، في الحصول على أعلى نسب التأييد في انتخابات برلمانية في ولايتين فيما تمكن من الحصول على هذه النسبة في انتخابات ولاية ثالثة. وكانت الانتخابات البرلمانية المحلية جرت اليوم في ولايات بادن فورتمبرغ وراينلاند بفالتس وسكسونيا آنهالت.

(د ب أ)

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى