عرب السويد

إزدياد نسبة الفاشلين في إجتياز امتحان رخصة قيادة السيارات في السويد

متابعة / يورو برس عربية

أظهرت ارقام اعلنتها مصلحة النقل في السويد إزدياد اعداد الذين يفشلون في إجتياز إمتحانات الحصول على رخصة القيادة في السويد.

ويرى مجلس ادارة النقل ان هذه الارتفاع ليس بسبب صعوبة الامتحان انما يعود لاسباب اخرى تتعلق بمفهوم جديد في المجتمع ، حيث لم يعد الامر مخجلا إذا فشل الشخص في إجتياز إختبار القيادة..

وبحسب ما ذكرته إذاعة السويد، يريد مجلس ادارة النقل اتخاذ تدابير تساهم في تقليل فترات الانتظار قبل اجراء الاختبار. 

– وقال متحدث من مجلس ادارة النقل ان الاعتقاد السائد هو ان اعادة الاختبار اقل تكلفة مقارنة بتكلفة شراء دورس تعليم القيادة، والتي تخول الطالب الحصول على رخصة سوق.

وأضاف ان عدد الذين يفشلون في اجتياز امتحان رخصة القيادة ارتفع في السنوات الاخيرة، اكان الامر متعلقا بالاختبارات النظرية ام اختبار القيادة. معدل عدد المحاولات التي يقوم بها المرء لاجتياز امتحان المعلومات النظرية وصل العام الماضي الى 2.01 محاولة مقارنة بـ 1.73 محاولة عام 2010، فيما ارتفع معدل عدد محاولات اختبار القيادة من 1.7 منذ اربع سنوات الى 1.92 محاولة العام الماضي بات الطالب يقوم بها قبل ان يتمكن من النجاح. 

مجلس ادارة النقل يريد ايضا الغاء امكانية الخضوع لاختبار القيادة اكثر من مرة خلال يوم واحد وهو امر مسموح به الان، كما يرى ان مدربي القيادة يجب ان يتحملوا مسؤولية اكبر بحيث لا يسمحون للطلاب بالخضوع لاختبار القيادة اذا لم يكن الطالب على درجة كافية من الاستعداد، وهو ما يحصل الان ايضا.

المصدر / اذاعة السويد

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى