أخبار

العراق : تحالف جديد في المثنى يضم “منشقين” عن دولة القانون لتعديل العملية السياسية

المثنى / يورو برس عربية

اعلن عضو مجلس محافظة المثنى عن كتلة الاحرار طالب الميالي، عن تأسيس تحالف سياسي باسم "تحالف أبناء المثنى الوطني" لـ"تعديل" مسار العملية السياسية في المحافظة، فيما اشار الى أن التحالف يضم اعضاء "انشقوا" عن دولة القانون.

وقال الميالي في تصريح اورده موقع الهيئة السياسية لكتلة الاحرار إطلعت عليه وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية ، إن "التحالف الجديد يضم في عضويته كتلة الاحرار والمواطن إضافة الى اربعة اعضاء جدد انشقوا من دولة القانون"، مبيناً أن "عدد الاعضاء بلغوا (16) من اصل (26) عضواً مما يحقق الاغلبية المريحة داخل مجلس محافظة المثنى".

وأضاف الميالي أن "التحالف سيسعى لاستخدام صلاحياته الواردة في قانون رقم 21 لسنة 2008 وتعديلاته وبما يلبي حاجات وطموحات ابناء المحافظة من خلال سن القوانين والقرارات فضلاً عن تطبيق القوانين التي صدرت من مجلس محافظة المثنى وفي مقدمها قانون شغل المناصب العليا في دوائر المحافظة وفق معايير النزاهة والمهنية والكفاءة".

ولفت الميالي الى أن "التحالف الجديد يسعى لتغيير الخارطة السياسية وبما يخدم ابناء المحافظة الكرام".

يذكر أن ائتلاف دولة القانون حصل في انتخابات مجالس المحافظات في عام 2013، على ثمانية مقاعد في انتخابات مجلس محافظة المثنى، فيما حصل ائتلاف المواطن على سبعة مقاعد ومن ثم كتلة الأحرار بثلاثة مقاعد، بحسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى