منوعات

ألمانيا تعتزم إلزام العمل عن بعد لتفادي إصابات {كوفيد ـ 19}

تعتزم وزارة العمل في ألمانيا العودة مرة أخرى إلى إلزام أرباب العمل بإتاحة إمكانية العمل من المنزل للعاملين بغرض حمايتهم من الإصابة بعدوى كورونا.
ومن المنتظر أن يتضمن هذا الإجراء بعض الاستثناءات. وجاء ذلك في مشروع قانون للائحة السلامة المهنية والحماية من مرض سارس-كوفيد2- أعدته الوزارة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الألمانية أمس. ومن المنتظر أن تدخل هذه اللائحة حيز التنفيذ بحلول مطلع أكتوبر (تشرين الأول) على أن يستمر العمل بها حتى السابع من أبريل (نيسان) 2023.
وكان الإلزام بإتاحة العمل من المنزل قد انتهى في مارس (آذار) الماضي. وقالت الوزارة في المسودة إن من المتوقع الآن ارتفاع أعداد حالات الإصابة مجددا.
وتنص المسودة على إلزام أرباب العمل بإعداد خطة للنظافة الصحية تتضمن تدابير حماية مجربة ومنها «تجنب الاختلاط الشخصي خلال العمل وذلك على سبيل المثال عن طريق تقليل الاستخدام المتزامن للقاعات ومن خلال تقديم عرض للعاملين يتيح العمل من المنزل». ويتعين على أرباب العمل أن يتيحوا للعاملين «القيام بأنشطة مناسبة من منازلهم في حال لم يتعارض مع ذلك أسباب قهرية ترتبط بالتشغيل»، كما سيتم إلزام أرباب العمل بإتاحة إجراء اختبار كورونا مرتين أسبوعيا على الأقل لكل العاملين الذين سيواصلون العمل بالحضور الفعلي.

زر الذهاب إلى الأعلى