تكنولوجيا

بالصور .. سامسونغ تعلن رسمياً عن هاتفها اللوحي غالاكسي نوت7

أعلنت شركة سامسونغ اليوم الثلاثاء، خلال حدثها “Galaxy Note Unpacked 2016″، الذي أقامته بمدينة نيويورك الأميركية، رسمياً عن هاتفها الذكي “غالاكسي نوت7″، الذي يعد الجيل السادس من سلسلة هواتفها اللوحية غالاكسي نوت.
 

ويأتي الهاتف “غالاكسي نوت7” خلفاً لغالاكسي نوت 5، الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي، والذي أوضحت سابقاً أن السبب وراء تخطي الرقم 6 هو لتوحيد محفظة منتجاتها، ولإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة غالاكسي إس.

ويأتي الهاتف، الذي يقدم نفس أسلوب التصميم الذي جاءت بها هواتف سامسونغ منذ الهاتف جالاكسي إس6، بنفس الشكل والمواصفات والمزايا الجديدة التي وردت في التسريبات التي ظهرت على مدى الأشهر الماضية.


ويقدم “غالاكسي نوت7” شاشة “Super AMOLED” منحنية من الجانبين بقياس 5.7 بوصات وبدقة 2560×1440 بكسلاً، وكثافة تبلغ 518 بكسلاً في البوصة، كما يقدم ذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 4 غيغابايتات، و 64 غيغابايتاً من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 256 غيغابايتاً عبر بطاقات “microSD”.

ويعمل الجهاز، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع “LTE Cat.9″، بمعالج ثماني النوى بمعمارية 64 بتاً وبسرعة 2.3 غيغاهرتز، كما يعمل ببطارية بسعة 3.500 ميلي أمبير/ساعة تدعم الشحن السريع سلكياً ولاسلكياً.

ويملك “غالاكسي نوت7” كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلاً مع فتحة عدسة “f/1.7″، ومثبت صورة بصري، وهو يدعم تقنية “Dual Pixel” التي جاء بها الهاتف غالاكسي إس7، كما يملك كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسلات مع نفس فتحة العدسة.

ويمتاز الهاتف، الذي يزن 169 غراماً ويأتي بسماكة 7.9 ميليمترات، عن باقي هواتف سامسونغ السابقة، بأنه يقدم منفذ “USB Type-C”، كما يملك حساساً لقزحية العين، إضافة إلى حساس بصمات الأصابع. وهو يدعم تقنية بلوتوث 4.2، وتقنية اتصالات المدى القريب “NFC”.

وقالت سامسونغ في بيان على مدونتها إن القلم الإلكتروني “S Pen” الجديد، كما الهاتف، مقاوم للماء والغبار وفق المعيار “IP68″، وأضافت أن الهاتف يمتاز بإمكانية تأمينه والمجلدات الموجودة داخله بواسطة بصمة العين، فضلاً عن دعم عرض الفيديو بتقنية “المجال الديناميكي العالي” (HDR).

وأوضحت الشركة أن القلم الإلكتروني “S Pen” يأتي بمزايا محسنة على البرمجيات والعتاد، إذ يأتي بحجم أصغر مقارنة بالأجيال السابقة، وهو يتيح الترجمة الفورية للكلمات بمجرد التأشير على الكلمة المراد ترجمتها، ويدعم إضافة ملاحظات تبقى على شاشة الهاتف ظاهرةً طول الوقت بفضل ميزة “Always On”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى