أخبار الهجرة

وزير خارجية هولندا يدعو الدول الاوروبية الي تشديد الاجراءات ضد اللاجئين

أعلن وزير الخارجية الهولندي، بيرت كوندرز، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، في بيان رسمي عن دعوة الدول الأوروبية، إلى ضرورة تشديد الرقابة وذلك على حدودها بشأن أزمة اللاجئين، بدلًا من إغلاقها.

 

حيث اكد كوندرز في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره المقدوني، نيكولا بوبوسكي، أثناء زيارته العاصمة المقدونية، سكوبيه، امس الأحد، إلى أن مقدونيا نجحت في التعامل مع أزمة اللاجئين، مؤكدًا ضرورة تشديد الرقابة في المناطق الحدودية بشكل يتناسق مع قوانين الاتحاد الأوروبي.

 

وأضاف الوزير الهولندي أن “التحكم بالحدود بشكل فعال، أفضل من إغلاقها، ومهمتنا في هذه المرحلة، هي إيجاد الحلول لأزمة اللاجئين، من خلال عقد لقاءات مع الدول الأكثر تأثرًا منها، كالنمسا ومقدونيا واليونان”.

ولفت إلى ضرورة التعامل مع النساء والأطفال اللاجئين بشكل إنساني، معربًا عن أمله في انخفاض جرائم تهريب البشر.

من جانبه، أوضح وزير الخارجية المقدوني، أنه ثمة حاجة لتنسيق وحل مشترك لأزمة اللاجئين، مبينًا أن بلاده قادرة على التعامل مع الوضع في “مسار منطقة البلقان” التي تستخدم من قبل اللاجئين.

جدير بالذكر ان اللاجئين ومعظمهم من الفارين من الصراعات في سوريا والعراق وأفغانستان، يصلون باعداد كبيرة الي اليونان عبر البحر الأبيض المتوسط، في رحلة محفوفة بالمخاطر، ومنها يسلكون مسار مقدونيا -صربيا -كرواتيا، وصولاً إلى سلوفينيا ومنها إلى النمسا، ثم ألمانيا وغيرها.

 
زر الذهاب إلى الأعلى