عرب السويد

أسراب النحل تخرج قاطني بناية سكنية في السويد من شققهم

ستوكهولم / يورو برس عربية

هاجمت أعداد كبيرة من أسراب النحل تصل لعشرات الآلاف قاطني بناية سكنية بمدينة "مالمو" جنوب السويد ما أدى إلى ترويعهم ومنعهم من الدخول والخروج من شققهم.

وقال ممثلو اتحاد الشاغرين لصحيفة محلية إنه بدأت أسراب النحل بكميات هائلة في التجمع منذ بضعة أيام وخاصة أمام النوافذ وشكلت أكواما كبيرة على أرضية الرصيف، وسرعان ما أحاطت بالمبنى من جميع الجوانب لدرجة حالت دون قيام المارة بالعبور فوق أكوام النحل.

وقالت كريستين كايك إحدى القاطنات في البناية السكنية، صورت شريط فيديو لهجوم النحل، إنه تم استدعاء رابطة مربي النحل في مالمو لتنظيم عملية جمع حشرات النحل. 

في حين أوضح عضو الرباطة بيرس اندرسون،أن النحل جاء من خلية مكتظة،وقد ظل فوق الأشجار وأرسل كشافة من النحل لاكتشاف منزل جديد، وقد عاد الكشافة ليبلغ بقية النحل بالبيت الجديد، ولكنها عندما وصلت إلى البناية يبدو أن الملكة قد سقطت على الأرض، وهذا يفسر لماذا تجمع كله على أرضية الرصيف. وقد تمكن العاملون بالرابطة من جمع ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف نحلة في صناديق .

ولكن المشكلة لم تنته بالنسبة للسكان، حيث جاء سرب جديد من النحل مجددا ويبدو أنه بدأ في بناء مساكن جديدة له داخل المبنى.

وقد عجزت رابطة مربي النحل في مالمو هذه المرة عن فعل شئ لان أسراب النحل وطنت نفسها في فتحات التهوية والمخارج والجدران والمداخن وكل فتحات المبنى لدرجة تحتم إستدعاء فرق مكافحة الآفات.

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

زر الذهاب إلى الأعلى