أخبار

بلجيكا توسع ضرباتها ضد تنظيم داعش الارهابي في سوريا

أيد وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز، الأربعاء، أن توسع المقاتلات البلجيكية المشاركة في التحالف ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة، ضرباتها الجوية نحو سوريا.

ونقلا عن وكالة فرانس برس، تشارك بلجيكا في هذا التحالف بست مقاتلات من طراز أف -16 بالتناوب مع هولندا، التي تتواجد طائراتها في مقر قيادة التحالف.

والطائرات البلجيكية التي انتشرت من أكتوبر (تشرين الثاني) 2014ـ، حتى نهاية يونيو (حزيران) 2015 في العراق، ستستأنف مهمتها في يوليو (تموز) المقبل.

وقررت لاهاي مؤخراً توسيع ضرباتها نحو سوريا، بعدما طلبت الولايات المتحدة من شركائها تكثيف جهود التصدي للمجموعات الجهادية بدءا بتنظيم داعش.

ورداً على سؤال لمحطة الإذاعة الخاصة “بيل أر تي أل”، قال ريندرز: “اعتقد أنه لا يمكننا عملياً أن نكتفي بتحركات في العراق دون مواصلة هذه التحركات داخل الحدود السورية عندما تجتاز المجموعات الإرهابية الحدود، واتخذ الهولنديون هذا القرار وكذلك الدنماركيون، اعتقد أننا في المنطق نفسه”.

وأضاف “نواكب أصلاً عمليات من حاملات الطائرات الفرنسية شارل ديغول في المتوسط، سندافع أمام البرلمان البلجيكي عن هذا القرار، ولاحظت أن البرلمانيين يرغبون حتى في أن نذهب أبعد من ذلك، إلى ليبيا”.

وبحسب وكالة الأنباء بلغا، فإن وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر “شجع” الحكومة البلجيكية على التحرك أيضاً في سوريا، وذلك في رسالة وجهها مؤخرا إلى نظيره البلجيكي ستيفن فانديبوت.

 

 

 

 

 

  باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى