منوعات

تركية تترك طفلها ينزف لتواصل بثاً عبر «تيك توك»

أثارت امرأة تركية غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بعدما أهملت تعرض طفلها لإصابة بالغة في رأسه، لتواصل البث المباشر مع متابعيها عبر منصة تيك توك.

وأقدمت تركية تستخدم اسم «كاراجول» على مواصلة البث، فيما كان طفلها يبكي بعدما صدم رأسه بأحد الأبواب والدماء تسيل منه، فيما ظلت الأم تتحدث إلى متابعيها الذين طالبوها بمنح نجلها الاهتمام، لترد بأنّها طلبت الإسعاف.

وواصلت «كاراجول» بثها الذي كان يشاهده أكثر من 1300 شخص، وقررت الاستجابة لمتابعيها وتركت الهاتف لتنظر إلى ابنها، لكنها لم تفوت الفرصة لتستعرض الدماء التي أغرقت الأرض، ثم اصطحبتهم ليشاهدوا الباب الذي صدم رأس الطفل.

ودفع مقطع الفيديو المتداول للبث المباشر الحكومة التركية للتدخل، وكشف أصلان ديرمنجي، منسق مديرية الاتصالات والوسائط الرقمية، أنّه يجري ملاحقة صاحبة الحساب.

وكتب في منشور عبر حسابه على منصة «إكس»، أنّ «كاراجول» تنشر حسابها على تطبيق «تيك توك»، محتوى يوثق أعمال العنف التي ترتكبها ضد أطفالها، والتي تشهد استخداماً لخطابات الكراهية والتمييز.

وأكّد أنّه بعد التحقيقات، تم التوصل إلى هوية «كاراجول» واتخاذ الإجراءات القانونية ضدها، إذ ارتكبت جرائم الإخلال بالالتزامات الناشئة عن قانون الأسرة، والإصابة العمد، وتحريض الجمهور على الكراهية والعداوة والإذلال.

زر الذهاب إلى الأعلى