رياضة

تعرف عليهم .. 5 لاعبين من أصول عربية في نهائيات امم اوروبا

يشارك 41 لاعباً ينحدرون من 16 دولة أفريقية بينهم  5 لاعبين من أصول عربية، مع 11 منتخباً في نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حالياً بفرنسا.

ويأتي المغرب ومصر على رأس القائمة العربية بلاعبين لكليهما هم عادل رامي (مدافع منتخب فرنسا) ومروان فلايني (لاعب خط وسط منتخب بلجيكا) بالنسبة للبلد الأول، وستيفان الشعراوي (مهاجم منتخب إيطاليا) وريان بيرتراند (لاعب منتخب إنجلترا) للثاني، ثم تونس بلاعب واحد هو سامي خضيرة (متوسط ميدان المنتخب الألماني).

وأظهرت قائمة نشرها اتحاد الكرة الجزائري في موقعه الإلكتروني اليوم الإثنين، تواجد 41 لاعباً أصولهم تعود إلى 16 بلداً أفريقياً في قوائم 11 منتخباً من مجموع المنتخبات الـ24 المشاركة في يورو 2016.

وينحدر 10 من لاعبي المنتخب الفرنسي من أصول أفريقية ( اثنان من السنغال واثنان من مالي واثنان من الكونغو الديمقراطية ولاعب واحد من كل من المغرب وأنغولا وغينيا والكاميرون).

بينما يضم المنتخب البلجيكي 8 لاعبين من أصول أفريقية 5 منهم من الكونغو الديمقراطية، ويلعب ستة أفارقة أيضاً مع البرتغال ( ثلاثة من غينيا الاستوائية واثنان من الرأس الأخضر وواحد من أنغولا). إضافة إلى 5 لاعبين مع المنتخب السويسري و4 مع ألمانيا و2 مع إنجلترا وإيطاليا ولاعب واحد مع منتخبات التشيك وويلز والسويد والنمسا.

و صدرت الكونغو الديمقراطية ثمانية لاعبين بينهم لاعب منتخب سويسرا دونيس زكرياء الذي يحمل أيضاً الجنسية السودانية، ثم تأتي بعدها نيجيريا بأربعة لاعبين ثم السنغال والكاميرون ومالي وغينيا الاستوائية والرأس الاخضر (ثلاثة لاعبين لكل بلد)، ثم كينيا وكوت ديفوار والمغرب ومصر وأنغولا (لاعبان لكل بلد)، وأخيراً لاعب واحد من كل من غينيا وغانا وأثيوبيا وتونس.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى