عرب السويد

مظاهرة بحرية في السويد دعما لفك الحصار عن غزة

مالمو / يورو برس عربية
 
شهدت شواطئ مدينة مالمو السويدية مساء الأحد، فعاليات ومظاهرات بحرية بمشاركة ما لا يقل عن 150 مشاركا حملوا الأعلام الفلسطينية والتركية وكذلك السويدية من أبناء الجالية الفلسطينية والمتضامنين العرب والأوروبيين، المطالبين برفع الحصار عن غزة وأطفالها الذين يعانون نقص الغذاء والدواء والاحتياجات الإنسانية جراء الحصار.
وتأتي هذه الفعاليات بالتزامن مع مرور خمس سنوات على الهجوم الاسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" في المياه الدولية قبالة غزة، ودعما للجهود الشعبية الدولية لكسر الحصار عن غزة وخاصة الأسطول الثالث الذي يستعد لكسر الحصار والدخول الى غزة في نهاية شهر حزيران (يونيو) الجاري.
وكانت مظاهرات السويد البحرية جزءا من مظاهرات بحرية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن وجنوا الإيطالية والخرطوم في السودان واعتصامات شعبية في تركيا وفي الجزائر وهولندا.
 
وقال الدكتور عصام يوسف، المنسق العام لأميال من الابتسامات، الذي شارك في هذه الفعاليات: "إن هذه الفعاليات تأتي بمناسبة مرور خمس سنوات على الهجوم الاسرائيلي على سفينة "مافي مرمرة" في المياه الدولية قبالة غزة، ودعما للجهود الشعبية الدولية لكسر الحصار عن غزة وخاصة الأسطول الثالث الذي يستعد لكسر الحصار والدخول الى غزة في نهاية شهر حزيران (يونيو) الجاري".
 
وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية
زر الذهاب إلى الأعلى