تكنولوجيا

بماذا يختلف غالاكسي نوت7 عن غالاكسي نوت5؟

أعلنت شركة سامسونغ الثلاثاء في مدينة نيويورك، رسمياً عن هاتفها الذكي "غالاكسي نوت7"، الذي يعد الجيل السادس من سلسلة هواتفها اللوحية غالاكسي نوت.
 

ويأتي الهاتف غالاكسي نوت7 خلفاً لغالاكسي نوت 5، الذي أطلقته الشركة الكورية الجنوبية العام الماضي، والذي أوضحت سابقاً أن السبب وراء تخطي الرقم 6 هو لتوحيد محفظة منتجاتها، ولإزالة الارتباك وتوفير التوافق الكامل مع هواتف سلسلة "غالاكسي إس".

ويقدم الهاتف بعضاً من التحسينات والمزايا الجديدة مقارنة بسلفه غالاكسي نوت5، أبرزها الشاشة المنحنية، وماسح قزحية العين.

ويأتي غالاكسي نوت7 أكثر سماكة من غالاكسي نوت 5 بـ3 ملم، إذ يأتي الأول بسماكة 7.9 ملم، والآخر بسماكة 7.6 ملم، وكذلك يأتي الجديد أقل عرضاً، إذ يبلغ عرضه 73.9 ملم مقارنة بـ76.1 ملم.

وفيما يتعلق بالشاشة، يقدم الهاتفان نفس القياس ونفس الدقة والكثافة، غير أن الجديد يقدم شاشة منحنية من الجانبين.

ويدعم الهاتفان شبكات الجيل الرابع "LTE"، ولكن غالاكسي نوت7 يدعم معيار "LTE cat.9" الذي يوفر سرعات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية، ويعمل الجهازان بمعالج ثماني النوى، لكن معالج الهاتف الجديد أسرع، إذ يعمل بتردد 2.3 غيغاهرتز مقارنة بـ 2.1 غيغاهرتز.

ويمتاز غالاكسي نوت7 الجديد عن غالاكسي نوت5، بأنه مقاوم للماء والغبار وفق المعيار "IP68"، الذي يتيح للهاتف الصمود في الماء على عمق 1.5م لمدة نصف ساعة.

ويقدم الهاتف الجديد كاميرا خلفية أقل دقة، ولكنها تدعم تقنية "DualPixel"، إذ يأتي بدقة 12 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.7 مقارنة بـ 16 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.9.

ويقدم غالاكسي نوت7 بطارية بسعة أكبر تبلغ 3,500 ميلي أمبير/ساعة، مقارنة بـ 3,000 ميلي أمبير/ساعة، وهو يقدم منفذ "USB Type-C".

ويمتاز هاتف سامسونغ الجديد بأنه يدعم توسعة ذاكرة التخزين الداخلية عبر بطاقات "microSD"، وهي ميزة لم تكن متاحة على الهاتف غالاكسي نوت5.

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى