عرب السويد

جهاز الامن السويدي يعتقل رجلا في اوريبرو مشبته بالتجنيد لصالح منظمة ارهابية

ستوكهولم / يورو برس عربية

القى جهاز الامن السويدي (سابو) اليوم القبض على رجل في مدينة اوريبرو مشبته بقيامه تجديد اشخاص للقتال في صفوف منظمة ارهابية.

وبحسب ما نقلته القناة الرابعة في اوريبرو فان الرجل البالغ من العمر 45 عاما يشتبه بقيامه بالتجنيد لمنظمات ارهابية وتلقين معلومات تتمحور حول تنفيذ جرائم ارهابية.

وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها القاء القبض على شخص وفق قانون حث وتجنيد العموم وتلقين المعلومات لاهداف ارهابية. الرجل لديه الان محامي دفاع وسيخضع للتحقيق في وقت لاحق من بعد ظهر اليوم، كما قال وكيل الادعاء العام روني ياكوبسون في حديثه للاذاعة السويدية في اوريبرو.

جهاز الامن السويدي كان قد اصدر نهار الجمعة الماضي مذكرة توقيف غيابية بحق الرجل والقى القبض عليه صباح اليوم وسط مدينة اوريبرو. ياكوبسون لم يرغب بالحديث عن الجهات التي قام الرجل بالتجنيد اليها الا ان الاعتقاد هو ان الامر يدور حول تنظيم الدولة الارهابي.

يذكر ان عمليات تجنيد الشباب للقتال الى جانب المنظمات الارهابية تتم في مدن اوريبرو واسكلستونا وهي مرتبطة بعدد من المساجد المحلية في المناطق، بالاضافة الى المقاهي وبعض اماكن التجمعات الاخرى ولكن لا علاقة لأية تجمعات دينية بها، كما كتب جهاز الامن السويدي سابو في بيان صحفي.

المصدر : اذاعة السويد

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى