عرب اوروبا

خطر تنفيذ هجمات في ميونيخ لا يزال مرتفعاً.. والاشتباه بعراقيين وسوريين

يورو برس عربية  وكالات

قال قائد شرطة ميونيخ، الجمعة الأول من يناير/كانون الثاني 2016، إن ألمانيا تلقت معلومات قبل ساعات من منتصف الليل أفادت بأن متشددين من العراق وسوريا يخططون لهجمات في ميونيخ، لكن الشرطة لم تتمكن من العثور على المشتبه بهم، وغير متأكدة من وجودهم داخل البلاد.

وقال "هوبيرتوس أندريه"، قائد الشرطة، في مؤتمر صحفي إن مسؤولين ألماناً تلقوا معلومات "يعول عليها بقوة" أفادت بأن من المزمع شن هجمات انتحارية على محطات للقطارات في المدينة الواقعة جنوب ألمانيا عند منتصف الليل.

وأضاف: "حصلنا على أسماء.. لا نستطيع أن نقول إن كانوا في ميونيخ أو حتى في ألمانيا".

وأعلنت الشرطة المحلية أن خطر تنفيذ اعتداءات لا يزال "مرتفعاً" في ميونيخ، وأن قوات الأمن ما زالت في حالة تعبئة بالمدينة غداة تحذير من احتمال تنفيذ تنظيم "داعش" عمليات انتحارية.

وقال متحدث باسم قوات الأمن في العاصمة الإقليمية لبافاريا: "لا يزال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين، وذلك سيستمر انطلاقاً من مبدأ أن الخطر الإرهابي لا يزال مرتفعاً".

وأشار مجدداً إلى وجود "عناصر" تتعلق "بـ5 إلى 7 أشخاص أرادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ" باسم تنظيم داعش في محطة القطارات الرئيسية وفي تلك الموجودة في منطقة باسينغ القريبة أثناء الاحتفال برأس السنة.

 

ا.ف.ب

 

 

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية

 
 
 
زر الذهاب إلى الأعلى