عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
تكنولوجيا
أجهزة ماك الثلاثة الأقل شهرة

2021/2/18 04:02:59 AM

لا عجب أن جهاز ماك هو المنتج الأطول عمرًا في تاريخ تكنولوجيا المستهلك، ويزداد قوة مع مرور كل عام. يشتهر ماك بواجهته سهلة الاستخدام وتصميماته المبسطة.

وعلى الرغم من تميز أجهزة ماك بما في ذلك النماذج القديمة، إلا أن بعض الأنظمة لا يتم الحديث عنها كثيرًا، لذا فقد أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أجهزة ماك الثلاثة الأقل شهرة حتى الآن، على النحو التالي:

ماك (TAM)

 


سيظل ماكنتوش (TAM) معروفًا دائمًا بتأثيره غير المعتاد على أجهزة الكمبيوتر الشخصية. تم إصدار TAM في عام 1997، وكان نوعًا من الأجهزة المتطورة آنذاك. وهو تجربة أثبتت أنها محورية لشركة آبل ومنتجاتها المستقبلية. كان سعره 7500 دولار وتم بيع 11600 وحدة فقط. تقول المعلومات أن أجهزة TAM كان يتم تسليمها للعملاء في سيارة ليموزين من قبل موظفين يرتدون بدلات رسمية، والذين كانوا يقومون بإعداد الكمبيوتر وشرح كيفية استخدام الجهاز. كان TAM جهاز كمبيوتر شخصي متعدد الإمكانات بشاشة مسطحة، وكان الهدف منه إنشاء أول كمبيوتر للمنزل.

كان TAM يحتوي على شاشة LCD تمامًا مثل الكمبيوتر المحمول ويأتي مع نظام الصوت المصمم من Bose، مع محرك أقراص مضغوطة. يمكنه أيضًا تشغيل التلفزيون وراديو FM. كان الهدف حقًا هو تصميم جهاز كمبيوتر يحاكي نظام الترفيه المنزلي. لسوء الحظ، تم إيقاف TAM في غضون عام، في وقت كانت فيه شركة آبل في حالة سيئة.

جهاز PowerBook Duo

 


يعد PowerBook Duo أحد أكثر المنتجات المميزة التي ابتكرتها آبل على الإطلاق، ولكن للأسف، لم ينل الفضل في تغيير سوق أجهزة الكمبيوتر المحمول. كان PowerBook Duo عبارة عن جهاز MacBook Air حديث، ولتحقيق هذا التصميم المحمول، كان على آبل إزالة محرك الأقراص المرنة، وتقييد حجم الشاشة بـ 9 بوصات، وتضمين لوحة مفاتيح أصغر. كان الجهاز لا يزال آلة سميكة ولكنها ليست ضخمة مثل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأخرى في ذلك الوقت. علمت الشركة أن PowerBook Duo به الكثير من أوجه القصور، لكن آبل قدمت حلاً لمعالجة مشكلة التوسع والاتصال.

كان الحل حقًا هو إنشاء محطة تسمى Duo Dock يمكنها تحويل PowerBook Duo إلى كمبيوتر مكتبي كامل. تضمنت هذه المحطة قاعدة VCR ومحرك أقراص مرنة ومحرك أقراص ثابت إضافي، ومنافذ إضافية تدعم شاشة خارجية. كانت الرؤية تتمثل في إرفاق شاشة فوقها ولوحة مفاتيح وماوس وطابعة متصلة بها، وإدخال Duo في علبة Duo Dock. لم يكن حلاً مثاليًا لأن التكامل لم يكن سلسًا كما هو معلن. ومع ذلك ، كانت فكرة Duo Dock مجنونة.

ماك المحمول


 


في عام 1989، قدمت آبل أول جهاز ماك يعمل بالبطارية، وكانت الفكرة هي إنشاء جهاز ماك محمول بنفس جودة الأجهزة المكتبية. كان ماك المحمول جهازاً جيداً حقًا. لقد تميز بشاشة LCD ذات مصفوفة نشطة أحادية اللون مقاس 9.8 بوصة، ومجموعة كاملة من المنافذ ولوحة مفاتيح كاملة الحجم، وكرة تتبع، وبطارية ادعت شركة آبل أنها تستمر لمدة 10 ساعات بشحنة واحدة. وعلى الرغم من دعم شركة آبل للجهاز لكنه تعثر وذلك لأن وزنه بلغ 7.25كغ، وكانت سماكته حوالي أربع بوصات. 

 
 

24:- يوسف محمد

 
 
 
الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014