عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
أخبار الهجرة
رؤوساء البلديات الإيطالية يتمردون على سياسات سالفيني بشأن الهجرة

2019/1/5 06:25:29 AM

(د ب أ) - اتفق العديد من رؤوساء البلديات البارزين في إيطاليا على توحيد صفوفهم في مواجهة السياسات المناهضة للهجرة التي يتبناها وزير الداخلية اليميني المتطرف ماتيو سالفيني.

وتضم مجموعة رؤوساء البلديات "المتمردين" اليساريين ليولوكا أورلاندو رئيس بلدية باليرمو ونظيره في نابولي لويجي دي ماجيستريس إلى جانب رؤوساء بلديات آخرين.

وأعلن رؤوساء البلديات استعدادهم لفتح موانئهم أمام السفن التي تم حظرها من الرسو، التابعة لمنظمات الإغاثة الألمانية التي تقل مهاجرين تم إنقاذهم، في مخالفة مباشرة للنهج المتطرف الذي يتبناه سالفيني.

وتم اعتراض سفينتي منظمتي "سي واتش" و "سي آي" اللتين تقلان 49 طالب لجوء ومنعهما من الإبحار لعدة أيام وهما في عرض البحر الأبيض المتوسط.

وقال نائب رئيس الوزراء لويجي دي مايو اليوم إن إيطاليا مستعدة لاستقبال الأطفال وأمهاتهم من السفن، مطالبا مالطا بالسماح بدخولهم وإرسالهم إلى إيطاليا.

وكتب عبر موقع فيسبوك: "سوف نستضيفهم. وأكرر، كما هو الحال دوما، نحن مستعدون لإعطاء أوروبا درسا في الإنسانية".

ووافقت مدن ألمانية على استقبال المهاجرين.

وغادرت سفن تابعة لمنظمات غير حكومية أخرى اليوم الجمعة من مالطا لتزود ركاب سفينة "سى واتش 3" الذين تقطعت بهم السبل على ظهرها منذ أسبوعين بالطعام الطازج، ومواد أخرى.

وتم إقرار قانون الهجرة الجديد المثير للجدل في إيطاليا في نهاية تشرين ثان/ نوفمبر، إلى جانب مشروعات قوانين أخرى، وأصبح طرد المهاجرين أسهل.

ويشتكى المنتقدون من تقليص الخدمات الاجتماعية المقدمة للمهاجرين ودفع الأشخاص إلى سلوك سبل غير قانونية.

وأعلن أورلاندو رئيس بلدية باليرمو أنه لن ينفذ هذه القوانين. وكتب أورلاندو عبر موقع فيسبوك: "إنها ليست مسألة مهاجرين أو ملاذات مفتوحة للجميع، بل مسألة حقوق إنسان وحقوق مدنية للجميع".

وقال: "اليوم يبدأ الأمر بالمهاجرين وتأتى بعد ذلك مسائل أخرى غدا... كل الأنظمة في التاريخ كانت تبدأ دوما بالقوانين العنصرية غير الإنسانية التي كانت تتنكر في شكل قوانين للحفاظ على الأمن"، مضيفا أنه ينوي اللجوء إلى المحكمة للطعن على القانون. 

واحتج أيضا رؤوساء بلديات فلورنسا وباري وميلانو على اللوائح الجديدة.

أما عن حزب "حركة خمس نجوم" الشعبوي، المتحالف مع حزب سالفيني، حزب الرابطة اليميني المتطرف، فكان مستاء من القانون أيضا.

وأوضح سالفيني أن هؤلاء الذين لا يمتثلون للقوانين يجب أن يستقيلوا. وقال: "من لا يحترم القرار الأمني ، يساعد المهاجرين غير الشرعيين ويخون إيطاليا والإيطاليين".

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي