عرب اوروبا

إعتصام لمهاجرين مغاربة امام مفوضية اللاجئين في بروكسل للمطالبة بتعديل اوضاعهم

يورو برس عربية / بروكسل – خاص

اعتصم عشرات اللاجئين غير الشرعيين من دول المغرب العربي، ليلة الخميس الماضي امام مبنى مفوضية اللاجئين في حديقة “ماكسيميليان”.

وقال عز الدين حاجي من المغرب مواليد 1974 بانه منذ عام 1998 في بلجيكا ولم يحصل على اوراق بالرغم من محاولاته العديدة لتقديم طلب لجوء ولكن كل طلباته رفضت، بسبب ان بلده يعتبر من البلدان الامنة وليس فيه حرب.

واضاف قائلا في تصريح لمراسل وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية في بروكسل “سوف نبقى هنا معتصمين لحين قبول طلباتنا.. انام منذ سنة و 6 اشهر في محطات القطارات والحدائق العامة، وذلك لرفض السلطات البلجيكية طلب لجوئي ” حسب قول عمار التونسي مواليد 1978.

واكد المعتصمون واغلبهم من بلدان المغرب العربي استمرارهم في اعتصامهم الذي مضى عليه اكثر من شهر في حديقة “ماكسيميليان”. وهو نفس المكان الذي انشئ فيه مخيم في بداية سبتمبر الماضي لاستقبال اللاجئين العراقيين والسوريين والذي تم تفكيكه يوم الخميس الماضي.

واعلنت الجمعية المدنية لدعم اللاجئين والتي كانت مشرفة على هذا المخيم الثلاثاء الماضي بانها سوف تتوقف عن انشطتها بهذا المخيم، لانها ترفض ان تكون ذريعة لتقاعس السلطات البلجيكيه اتجاه اللاجئين.

وقد تم فعلا تفكيك المخيم يوم الخميس وارسال اللاجئين لمبنى التجارة العالمي الثالث، والذي يديره الصليب الاحمر، او لدى عائلات في مساكنهم الخاصة.

 

 

 

  تقرير وتصوير : باسم الصفار

وكالة الصحافة الاوروبية بالعربية – الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى