رياضة

معلومات جديدة عن «عقد» مبابي مع ريال مدريد

أكّد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس، الثلاثاء، أن المهاجم الفرنسي كيليان مبابي سينضمّ هذا الصيف إلى ريال مدريد لمدة خمسة مواسم.

وقال تيباس في مقابلة نشرتها يومية «أولي» الأرجنتينية: «حسناً يا صديقي، سيأتي العام المقبل إلى مدريد. الموسم المقبل، نعم، نعم».

وأوضح تيباس أن الفريق الملكي ومبابي البالغ 25 عاماً توصّلا لاتفاق ينضم فيه هداف مونديال 2022 لمدة خمس سنوات.

وأضاف أن مبابي «أحد أفضل اللاعبين في العالم. لكن حسناً، هناك البرازيلي فينيسيوس والإنجليزي بيلينغهام، سيكون لمدريد تشكيلة قوية».

وأعلن قائد منتخب فرنسا ونجم باريس سان جرمان الجمعة رسمياً رحيله عن نادي العاصمة والدوري الفرنسي، بعد انتهاء الموسم الحالي، دون الكشف عن وجهته.

وكان الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو، قد أكد في وقت سابق أن ريال مدريد حسم اتفاقه بالفعل مع المهاجم الفرنسي، مؤكداً أن النادي الملكي لن يمنح اللاعب نفس الراتب الذي عرضه عليه قبل عامين.

وكان ريال مدريد قد حاول التعاقد مع مبابي مجاناً في صيف 2022، لكن اللاعب فاجأه بتجديد عقده مع سان جيرمان لمدة عامين.

وأوضح رومانو أن راتب مبابي عند انتقاله إلى الريال هذا العام، سيكون مختلفاً تماماً عن العرض السابق، إذ ينوي النادي منحه راتباً قريباً من رواتب أبرز نجوم الفريق، مثل الثنائي، الإنجليزي جود بيلينغهام، والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

كما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية، أن إدارة النادي ربما تمنح مبابي راتباً سنوياً يبلغ 25 مليون يورو بعد الضرائب، وهو ضعف ما يتقاضاه أعلى اللاعبين أجراً في مدريد.

زر الذهاب إلى الأعلى