عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
اسرار خطيرة
فضيحة جديدة لأكاديميات البيتزا المزيفة في أوروبا وأمريكا.. شهادات دكتوراه وهمية برعاية وزارة الثقافة العراقية

2021/3/12 03:10:40 AM

يورو تايمز/ خاص

في سابقة خطيرة تعزز من وجود الاكاديميات الوهمية التي يديرها عراقيون في دول المهجر الاوروبي والامريكي، تشارك وزارة الثقافة العراقية مع احد تلك الدكاكين المزيفة التي بات يطلق عليه "اكاديميات البيتزا" الوهمية، نسبة الى أكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك ، والتي كانت عبارة عن مطعم للبيتزا وتحولت لاحقاً الى "اكاديمية وهمية تمنح شهادات الماجستير والدكتوراه" للوزراء والبرلمانيين العراقيين.

هذه المرة، تبرز الى الواجهة، احدى تلك الاكاديميات الوهميات في الولايات المتحدة الامريكية، وهي ما يسمى بـ"الاكاديمية الامريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب" ، التي يديرها المدعو حاتم جاسم الحسون!

لكن الطامة الكبرى، ان تلك الاكاديمية مدعومة من قبل وزارة الثقافة العراقية التي تشاركها في احدى الفعاليات الفنية، التي ستكون جائزتها (3) شهادات دكتوراه و (3) شهادات دبلوم!! 

وجاء في اعلان الاكاديمية المذكورة، وحصلت يورو تايمز على نسخة منه، "برعاية رئيس الاكاديمية الامريكية الدولية للتعليم العالي والتدريب الدكتور حاتم جاسم الحسون وبالتعاون مع مدير عام دائرة الفنون العامة في وزارة الثقافة والسياحة والآثار الدكتور علي عويد العبادي يقيمان مهرجان الفنون التشكيلية الثاني تحت شعار ( الفنون التشكيلية رسالة وابداع) لذا ندعوا جميع الفنانين والفنانات في وطننا العربي  بالمشاركة بهذا المعرض والذي ستخضع اعماله الى لجنة تحكيمية من خيرة الفنانين ذوي الاختصاص في المجال التشكيلي وسيمنح الفائزين الثلاث الاوائل في المعرض الافتراضي :شهادة الدبلوم المهني في الفنون التشكيلية، معتمدة من ولاية ديلا وير الامريكية .. كما سيمنح الفائزين الثلاث الاوائل في المعرض الواقعي والذي سيقام في بغداد وسيقتصر على الفنانيين العراقيين فقط، شهادة الدكتوراه الفخرية في الفنون التشكيلية.. للاستفسار او الحصول على المعلومات :  info@aiahet.com". الى هنا انتهى اعلان الاكاديمية الذي حمل توقيع شخص يدعى  ثامر محمد الهيتي المسؤول الفني للاكاديمية.

وكانت يورو تايمز سبق ان فتحت ملف الاكاديميات الوهمية في اوروبا والولايات المتحدة وتركيا التي تمنح شهادات وهمية الى الوزراء والمسؤولين العراقيين، وابرزها اكاديمية البورك للعلوم الوهمية في الدنمارك التي يديرها المدعو طلال الندواي الذي منح نفسه لقب بروفيسور وهو لا يملك شهادة دكتوراه، ويدير اكاديمية وهمية كانت عبارة عن مطعم للبيتزا مسجلة كشركة خاصة بإسم ابنه زيد طلال النداوي الذي حصل هو الاخر على شهادة دكتوراه وهمية من الاكاديمية التي يملكها؟!

وسبق للقناة الدنماركية الثانية ان تناولت قصة هذه الاكاديمية الوهمية ودورها في تضليل طلبة الشرق الاوسط وبيعهم شهادات لا قيمة لها ، كما منحت عدداً من الوزراء العراقيين شهادات دكتوراه وهمية.

ودعا اكاديميون عراقيون وزارة التعليم العالي العراقية الى وضع حد لتلك الدكاكاين الوهمية التي تبيع الوهم للطلبة العراقيين ، وتمنح كبار المسؤولين وقادة الميليشيات العراقية شهادات وهمية لا قيمة لها. كما دعوا وزارة الثقافة العراقية ان لا تكون شريكة في جريمة تدمير التعليم العالي في العراق، من خلال تعاونها غير المبرر مع تلك الاكاديميات الوهمية.

 

اقرأ ايضاً: بالوثائق.. هذه حقيقة الاكاديمية الوهمية التي تبيع شهادات الدكتوراة الوهمية على الوزراء والمسوولين العراقيين

 


بالوثائق.. فضائح جديدة لأكاديمية البورك للعلوم الوهمية في الدنمارك.. رئيس الاكاديمية يمنح "أوسمة وأنواط" لمسؤولين عرب ولم يكتف ببيع الشهادات الوهمية

 


د. علي الجابري : جامعة "لاهاي.. هيه" لبيع شهادات الدكتوراه!!

شاهد ايضا: فضيحة رئيس اكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك خلال مقابلة مع القناة الدنماركية الثانية.. انقر هنا او شاهد مباشرة من الفيديو ادناه:

 

شاهد ايضا: بالتفاصيل.. أسرار خطيرة سبقت اغتيال والد المحامي  العراقي المختطف علي .. للمشاهدة من اليوتيوب انقر هنا

 

 

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014