عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
اسرار خطيرة
موقع بريطاني يكشف: وزيران عراقيان حصلا على شهادات مزيفة من أكاديمية البورك الوهمية في الدنمارك

2020/9/30 04:54:15 AM

ترجمة / يورو تايمز : كشف الصحفي البريطاني برايان ويتاكر ، المتخصص في شؤون الشرق الاوسط في صحيفة الغارديان سابقاً، في تقرير جديد نشره موقع "الباب" الالكتروني البريطاني ، حصول اثنين من السياسيين العراقيين على شهادات مزيفة من قبل "اكاديمية البورك للعلوم الوهمية"  في الدنمارك.

وكشف التقرير ان وزير الداخلية العراقي الاسبق ومستشار الامن الوطني الحالي قاسم الأعرجي حصل على شهادة ماجستير لا قيمة لها من أكاديمية البورك للعلوم غير المعترف بها في شباط 2019.

كما حصل أحمد العبيدي ، وزير الشباب والرياضة السابق ، على الدكتوراه من نفس "الاكاديمية الوهمية" في كانون الأول 2018.

 

وتدعي "أكاديمية البورغ" في فريكشهاون شمال الدنمارك انها جامعة تمنح شهادات الماجستير والدكتوراه وشهادات ما بعد الدكتوراه على الرغم من أن القانون الدنماركي لا يعترف بها،   وهي مملوكة لشركة مسجلة في الأصل كمطعم بيتزا .

للأكاديمية "الوهمية" الكثير من العلاقات العراقية ، وتقوم بمنح الشهادات غير المعترف بها الى السياسيين العراقيين وتضغط للحصول على اعتراف رسمي من وزارة التعليم العالي العراقية. وكان  وعقدت اجتماعين مع الوزارة في 2018 وآخر في مارس 2019، حتى الآن ، لا تعترف وزارة التعليم بهذه الاكاديمية، لكن الاكاديمية تدعي إنها أبرمت اتفاقيات "تعاون" مع ثلاث جامعات معترف بها في العراق: جامعة بغداد ، وجامعة بابل ، والجامعة المستنصرية.

كما فتحت "الأكاديمية الوهمية"  فروعاً في العراق. ويبدو أنها تستخدم أسماءاً مختلفة ولكنها تقدم شهادات "الأكاديمية" لعملائها.

صورة على موقع البورك تظهر لافتة فوق المدخل. شعار البورج في الزاوية اليسرى العليا.

اللافتة تقول: الاكاديمية العليا للدراسات العلمية والانسانية الماجستير والدكتوراه بالاشتراك مع اكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك

 

 

خلاف على طبيب صدام

في غضون ذلك ، هناك خلاف غريب حول التورط المزعوم لطبيب صدام حسين السابق في أنشطة "أكاديمية ألبورغ." حيث تنشر الأكاديمية مجلة طبية، وتزعم على موقعها على الإنترنت أن مدير التحرير هو الدكتور علاء حسين بشير الذي كان لسنوات عديدة أحد الأطباء الشخصيين للرئيس العراقي الاسبق صدام حسين.

يحتوي الموقع على صورة للدكتور بشير مع عنوان بريد إلكتروني. وعندما اتصل موقع "al-bab.com" على عنوان البريد الإلكتروني المحدد في وقت سابق من هذا الشهر ، نفى الدكتور بشير تورطه مع "ألبورك" وأشار إلى أنها حالة خطأ في الهوية.

لكن بيانا تم تداوله يوم السبت  بإسم جيا عبد الكريم زنكنه - الموصوف بمدير الدائرة القانونية في ألبورغ - أصر على أن الدكتور بشير هو "المشرف العام" على المجلة.

 

 

إقرأ أيضاً : 
طبيب صدام حسين ينفي لصحيفة بريطانية علاقته ب"أكاديمية البورك للعلوم الوهمية المشبوهة" ويستغرب من أستغلال إسمه باعتباره رئيسا لمجلتها الطبية

 


صدق أو لا تصدق .. الترخيص الرسمي "لاكاديمية البورك" في الدنمارك بدأ كمقهى ثم مطعم للبيتزا واخيرا مكتب للتصوير والترجمة؟!

 


بالوثائق.. فضائح جديدة لأكاديمية البورك للعلوم الوهمية في الدنمارك.. رئيس الاكاديمية يمنح "أوسمة وأنواط" لمسؤولين عرب ولم يكتف ببيع الشهادات الوهمية

 


د. مشرف الدليمي: أكاديمية البورك للعلوم في الدنمارك نموذج صارخ للتزوير



 

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014