عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
عرب اوروبا
فنلندا : (40٪) من طالبي اللجوء في فنلندا يبلغون عن اعراض مرتبطة بالإكتئاب والقلق لديهم

2019/6/18 11:03:29 PM

 

يورو تايمز / هلسنكي

 

كشف المعهد الوطني للصحة والرعاية الاجتماعية ان ما يصل الى اربعين بالمئة من طالبي اللجوء في فنلندا ابلغوا عن اعراض مرتبطة بالاكتئاب والقلق لديهم. بالاضافة الى ذلك، قال اكثر من نصف البالغين والاطفال انهم قبل وصولهم الى فنلندا، تعرضوا للحوادث المروعة او الصدمات، مثل التعرض للعنف.

وجاءت هذه النتائج خلال دراسة جديدة حول صحة طالبي اللجوء ورفاههم ، حيث اجرى الباحثون مقابلات مع اكثر من الف شخص من الوافدين الجدد الى البلاد، كما خضع المجيبون لفحوصات طبية.

وكان لدى الاشخاص القادمين من افريقيا وجنوب الصحراء الكبرى المزيد من اعراض القلق والاكتئاب بالمقارنة مع القادمين من مناطق أخرى. وقد عانت المجموعة المذكورة نفسها من احداث مؤلمة اكثر من غيرها، علي سبيل المثال ابلغ 67٪ من الرجال انهم تعرضوا للعنف والتعذيب في افريقيا.

ودعت رئيسة الباحثين  "آنو كاستانيدا"  الى دعم الصحة العقلية لطالبي اللجوء وقدرتهم على العمل في المجتمع في وقت مبكر من مرحلة الاستقبال، وتوفير انشطة هادفة لهم وتقديم العلاج لهم ، كذلك دعت الى ضرورة دعم رفاهية الاطفال والاسر لانه امر مهم للغاية.

 

صحة النساء اسوأ من الرجال

 

وقالت نصف النساء اللائي جئن الى فنلندا بحثا عن اللجوء انهم يعانين من نوع من الامراض المزمنة او مشاكل صحية مثل الاضطرابات العضلية او مرض السكري او امراض الجهاز التنفسي، كما وصلت واحدة من بين كل 10 نساء الى فنلندا وهي حامل.

اما الرجال فقد تعرضوا لحوادث متعلقة بالعنف وهم يدخنون اكثر من النساء، كما اظهرت الدراسة ان غالبية الاطفال دون سن البلوغ لم يسبق لهم زيارة طبيب الاسنان قبل وصولهم الى فنلندا.

 

الجانب الايجابي لدى اللاجئين

 

وكشفت بعض جوانب البحث عن علامات ايجابية ، حيث قال 85 بالمئة من طالبي اللجوء البالغين انهم لم يشربوا الكحول على الاطلاق وقال عدد قليل منهم انهم فعلوا ذلك، وفي الوقت نفسه كان تعاطي المخدرات نادراً جدا بين طالبي اللجوء، كما وجد الباحثون ادلة قليلة على وجود امراض معدية بين اللاجئين.

وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع وكالة الهجرة الفنلندية ومراكز الاستقبال وبدعم من صندق اللجوء والهجرة والتكامل بالاتحاد الاوروبي.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي