عرب السويد| عرب اوروبا| أخبار| آراء| رياضة| منوعات| تكنولوجيا| اسرار خطيرة| تحقيقات ومقابلات| أخبار الهجرة
أخبار الهجرة
تكثيف الإجراءات القضائية ضد المجر لتجريمها مساعدة اللاجئين

2019/1/25 05:10:37 PM

تنوي المفوضية الأوروبية تكثيف إجراءاتها القضائية ضد المجر. والسبب هو تجريم المجر من يقدم الدعم للمهاجرين. ما يقرب محكمة العدل الأوروبية من احتمال فرض عقوبات على المجر.

 

قالت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، يوم الخميس (25 كانون الثاني/يناير) إنها قررت إرسال "رأي مُبرّر" (رسالة قانونية) للمجر بخصوص تشريع "يجرم الأنشطة التي تدعم طلبات اللجوء والإقامة ويزيد القيود على حق طلب اللجوء".

ولم تعلّق الحكومة المجرية على هذا البيان، لكن في حال عدم قبولها بمطالب المفوضية الأوروبية، سيتم تحويل القضية إلى محكمة العدل الأوروبية، ما قد يعني إمكانية فرض عقوبات على المجر في حال قرّرت محكمة العدل الأوروبية عدم قانونية التشريعات التي أقرتها  بودابست ضد الهجرة.

وكان البرلمان المجري قد أقر منتصف العام الماضي  سلسلة قوانين تنص على ملاحقة المنظمات غير الحكومية التي تساعد المهاجرين، وذلك بمبادرة من رئيس الوزراء القومي المحافظ فيكتور أوربان، اعتبرتها المفوضية الأوروبية مخالفة للقوانين الأوروبية.

ويتوعد التشريع أي شخص يساعد شخصاً آخر دخل المجر بشكل غير قانوني، بالسجن لمدة عام.

وسبق ذلك إقرار قوانين جديدة في المجر تنص على أنه لا يمكن لأي هيئة المساس بـ"تكوين الشعب" المجري، وهو إجراء يهدف إلى جعل فرض حصص المهاجرين من جانب الاتحاد الأوروبي غير دستوري.

والهجرة هي القضية السياسية الرئيسية لأوربان منذ 2015 عندما أصبح أول زعيم في القارة يتخذ موقفاً متشدداً من الهجرة. وأقام أوربان سياجاً من الأسلاك الشائكة على طول الحدود الجنوبية للمجر لوقف دخول المهاحرين مع وصول عشرات الآلاف من اللاجئين الهاربين من الحرب والفقر إلى شواطئ أوروبا وحدودها.

وقد أيد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان دعمه الكامل لمبادرة إيطالية بولندية لتشكيل تحالف يميني من أجل انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة في مايو /أيار المقبل، والتي يريد أن تحصل فيها الأحزاب المناهضة للهجرة على أغلبية.

كما عارضت المجر - إلى جانب كل من التشيك وبولندا والولايات المتحدة وإسرائيل- الميثاق العالمي للأمم المتحدة حول الهجرة الذي يتضمن مجموعة من المبادئ التوجيهية المتعلقة بمعاملة المهاجرين وتعزيز التعاون على المستوى الدولي من أجل "هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة".

 

 
 
 
 
 
 
 
رويترز
الرئيسية
للاعلان معنا
هيئة التحرير
عرب السويد
عرب اوروبا
أخبار
آراء
رياضة
منوعات
تكنولوجيا
اسرار خطيرة
تحقيقات ومقابلات
أخبار الهجرة
من نحن
اتصل بنا
RSS
سياسة الخصوصية
جميع الحقوق محفوظة لوكالة الصحافة الاوروبية بالعربية © 2014
برمجة واستضافة ويب اكاديمي